الرئيسية / اخبار العالم / مظاهرات في اسطنبول ضد اردوغان ورفع لافتات لا للديكتاتورية
مظاهرات في اسطنبول
مظاهرات في اسطنبول

مظاهرات في اسطنبول ضد اردوغان ورفع لافتات لا للديكتاتورية

خرج الآلاف من الاتراك في مظاهرات في اسطنبول ضد اردوغات ، حيث نزل العديد من المتظاهرين اليوم الأحد الموافق 20 نوفمبر 2016 ، وذلك لتلبية الدعوات للعديد من السياسيين الكردين واليسار والعديد من المنظمات في المجتمع المدني ، وذلك لتنديد بالسياسة للحكومة التركية بعد انقلاب يوليو ، وتم اعتقال الصحافيين والمعارضين والعسكرين ، ونزلت المظاهرات الي الشوارع ضد طيب رجب اردوغان.

مظاهرات في اسطنبول

حيث ان تقارير تركية نقلت الي السي إن إن ترك زمان منوف وتركشن مينوت بان الالاف تجمعوا وسط دعوات من السياسيين وبعض الاحزاب اليسارية والكردية ، في مظاهرات في اسطنبول مشروع تزيل النظام الرئاسي ، و عن مشروع القانون الخاص بالعفو لمغتصبي القاصرات في الزواج منهن .

مظاهرات في اسطنبول وقد اعلنت الوكالة الروسية سبوتنيك من ناحيتها بأن الآلاف تجمعوا من الاتراك بالميادين وذلك بعد الدعوات من قبل التنسيقية الديمقراطية ، وتضم بالخصوص حزب العمل ، و جزب الشعوب الديمقراطي ، و حركة حزيران وخرج كل هؤلاء تحت شعار واحد ومطلب واحد هو رفض الديكتاتورية لرجل واحد .

مظاهرات في اسطنبول حيث شارك بالمظاهرات بعض الاحزاب والنقابات والمنظمات المهنية والاجتماعية المختلفة وطالبوا المتظاهرين من خلالها بان يتم اطلاق سراح المعتقلين النواب والتخلي من التبرئة لمغتصبي القاصرات ، و ان يتم اطلاق السراح للمعارضين لسياسة اردوغان ، وعلي ان يتم الغاء حالات الطوارئ التي تم العمل بها منذ الانقلاب الفاشل في شهر يوليو .

وطالب المتظاهرون بالخطة الانتقالية من النظام البرلماني للنظام الرئاسي وايضاً القانون والذي يبرئ مغتصبي القاصرات و ان الحكومة لحزب العدالة والتنمية للبرلمان التركي وعن القمع السياسي و الذي يتم ممارسته من قبل الحكومة وكافة الممارسات التي ليس لها علاقة بالديمقراطية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *