الرئيسية / اخبار الرياضة / كريستيانو رونالدو يؤكد استحقاقه للكرة الذهبية عقب ليلة تألقه في ديربي مدريد
كريستيانو رونالدو يؤكد استحقاقه للكرة الذهبية عقب ليلة تألقه في ديربي مدريد
كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد

كريستيانو رونالدو يؤكد استحقاقه للكرة الذهبية عقب ليلة تألقه في ديربي مدريد

أكد نجم فريق ريال مدريد كريستيانو رونالدو خلال تصريحات للقناة الفرنسية “telefoot ” ، أنه يستحق التتويج بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم ، لما حصده من ألقب على المستزى الفردي والجماعي . الدون صاحب ال 31 عاماً تم ترشيحه من قبل المجلة الفرنسية “فرانس فوتبول” للفوز بالجائزة ، ويعد أحد أبرز اللاعبين المرشحين بقوة لنيلها ، كونه أحرز هذا العام 51 هدفاً خلال 48 مباراة ، بالإضافة لقيادة فريقه للفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا ، وحصوله على كأس الأمم الأوروبية مع منتخبه البرتغال للمرة الأولى في تاريخها .

وأضاف كريسيانو في تصريحاته عن الكرة الذهبية :

وإذا سألتني هل أريد الفوز بالكرة الذهبية الخاصة بفرانس فوتبول سأقول بالتأكيد نعم، فهذه السنة كانت مميزة بالنسبة لي، وليس لدي شك حول التتويج بالجائزة، ولكن الجائزة تعتمد على التصويت لذلك سنرى .

klqw

ويأتي هذا الحديث في أعقاب ليلة الأمس والتي تألق فيها البرتغالي مع فريقه ، بتسجيله هاتريك في مباراة ديربي مدريد أمام أتليتكو ضمن منافسات الجولة ال 12 من الدوري الإسباني ، والتي أقيمت في ملعب جاره اللدود أتلتيكو “فيسنتى كالديرون” ، وانتهت بفوز الريال بثلاثية نظيفة .

وانهالت الإشادة من الصحف العالمية على كريسيتانو ، فالصحيفة البرتغالية “ريكورد” أشارت لقيادته الملكي لتعزيز صدارته لجدول ترتيب الليجا بثلاثية رائعة تجعله ملكاً لمدريد . أما “ذا صن ” البريطانية فأوضحت أن الدون ، قاد الريال للفوز بهاتريك رائع بآخر ديربي في ملعب الكالديرون والذي سيتغير العام القام بالنسبة لأتليتكو .

وأشارت الصحيفة الفرنسية “ليكيب” أن الأمس كان عرضاً للدون ، أذل فيه بثلاثيته فريق أتليتكو مدريد في ملعبه . ووصفت الصحيفة الأرجنتينية “أوليه” اللاعب بالسهم البرتغالي ، والذي مكن فريقه من تصدر هدافي الديربي المدريدي برصيد 18 هدفاً ، ليتفوق على أسطورة كرة القدم الأرجنتينية ولاعب الملكي السابق ألفريدو دي ستيفانو والذي أحرز خلال لقاءات الديربي 17 هدفاً .

وأضافت الصحيفة أن كريسيانو الآن رفع من رصيد أهداف في الدوري لهذا الموسم إلى 8 أهداف ، تقاسم بهم صدارة قائمة هدافي المسابقة مع ثنائي برشلونة اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي واللاعب الأوروجوياني لويس سواريز . يذكر أن ريال مدريد يحتل صدارة الدوري حالياً برصيد 30 نقطة ، بينما يحل برشلونة وصيفاً بفارق 4 نقاط ، فيما استع فارق النقاط مع أتلتيكو مدريد لصيبح 9 نقاط ويحتل برصيد 21 نقطة المركز الخامس في جدول الترتيب .

wdlqkk

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *