الرئيسية / اخبار العالم / نظام نور يعلن عن إتاحة الفرصه لتسجيل الطلاب المستجدين
رابط دخول نظام نور
البوابة الالكترونية

نظام نور يعلن عن إتاحة الفرصه لتسجيل الطلاب المستجدين

شهدت الفترة القليلة الماضية تزابد البحث المستمر على رابط موقع نظام نور , الذى يتيح الفرصة للطلاب المستجدين للقيام بالتسجيل فى المنظومة التعليمية .

حيث يعمل نظام نور على استيراد التقارير من خلال النظام بشكل مفصل مما يساهم في توفير الوقت والجهد في إعداد التقارير المطلوبة والحصول على الإحصائيات الهامة.

ويهدف نظام نور إلى إجراء الاستعلامات المختلفة وتصدير التقارير بطريقة إحصائية سهلة وبسيطة , هذا بالإضافة إلى تزويد المؤسسات بملاحظات ليتم تصحيحها.

كما يساهم نظام نور فى متابعة المدارس وسير العملية التعليمية وإنجاز متطلبات العملية التعليمية بشفافية في إطار معلوماتى متكامل.

ويتيح النظام تسجيل الأطفال في الصف الأول الابتدائي من خلال الدخول على رابط التسجيل (هنا) لولى أمر جديد للحصول على اسم مستخدم وكلمة مرور.

وفيما يلى عرض لشرح الخطوات اللازمة للدخول الى موقع نظام نور والتسجيل فيه ,

التسجيل بنظام نور :

الخطوة الأولى : تبدأ بالدخول إلى الصفحة الرئيسية لنظام نور , ثم الضغط على رابط التسجيل لولي أمر جديد .

الخطوة الثانية : تتمثل في ادخال بيانات ولي الأمر , فيقوم ولى الأمر بكتابة  رقم هوية ولي الأمر أو رخصة الاقامة , ليقوم النظام بإدخاله في خانة اسم المستخدم المقترح تلقائيا ويمكن تعديله فيما بعد , وبعد الضغط على زر التسجيل يقوم النظام بالتأكد من رقم الهوية .

الخطوة الثالثة : بعد الانتهاء من إدخال جميع البيانات المطلوبة، نضغط على زر “تدقيق”، وفور انتهاء نظام نور من تدقيق بيانات الطالب/الطالبة .

والجدير بالذكر أن تسجيل الطلاب المستجدين في المدارس الحكومية لتحفيظ القرآن الكريم والمدارس الأهلية “تعليم عام – تحفيظ القرآن” بالاضافة معاهد التربية الخاصة ومدارس التعليم الأجنبي قد بدأ يوم لمن أعمارهم 6 سنوات أو أقل بتسعين يوماً فقط كحد أدنى وحتى سن الحادية عشر وثلاثة أشهر .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *