الرئيسية / اخبار العالم / إلغاء نظام جدارة وتحوليه الى البوابة الوطنية للعمل رسمياً
برنامج حافز الوطنى
البوابة الوطنية للعمل

إلغاء نظام جدارة وتحوليه الى البوابة الوطنية للعمل رسمياً

أعلنت مصادر حكومية سعودية عن وجود إحتمالات تفيد بإلغاء بوابة التوظيف جدارة , التابعة لوزارة الخدمة المدنية , والقيام بتحويلها تدريجياً إلى البوابة الوطنية للعمل ” طـــاقــات ” .

و أضافت المصادر أن البوابة الوطنية للعمل سوف تعمل على تغطيه كافة عمليات التوظيف فى القطاعين العام والخاص , وتستهدف تزويد الباحثين عن عمل بالفرص الوظيفية التي تتناسب مع تطلعاتهم ومؤهلاتهم .

كما سوف تعمل البوابة على توفير الكوادر البشرية للجهات الحكومية وأصحاب الأعمال , مشيرة إلى أنها سوف تعمل على توحيد جهودها لتتيح فرص الإستفادة من برامج الدعم المالى والتدريبي المختلفة .

ومن المعروف أن البوابة الوطنية تعمل على توفير بياناتالمستفيدين التى تساعد الجهات الحكومية على تطوير سياسات العمل فى المملكة العربية السعودية .

و يعد برنامج حافز هو برنامج وطني لدعم وإعانة الباحثين عن العمل وتحفيزهم وتعزيز فرص الحصول على وظيفه مناسبه لهم وهو بمثابة الخطوة الأولى للحوافز والتنظيمات التي أمر بها الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود.

كما يوفر برنامج حافز صرف مخصص مالي قدره 2000 ريال سعودى بشكل شهري لمدة 12 شهرا لدعم وتحفيز الباحثين بجدية عن العمل المستحقين للمخصص المالي وفقاً لضوابط الاستحقاق .

حيث أن الهدف الأساسي من هذا المخصص المالي هو مساعدة الباحث في الحصول على وظيفة مستدامة ومناسبة وليس الركون للمخصص كمصدر دخل ثابت.

و لا يقتصر حافز البحث عن عمل على المخصص المالي فقط، بل ويشمل أيضاً عناصر أخرى يأتي من ضمنها توفير برامج تدريب وتأهيل ومساعدة على الحصول على عمل للمستفيدين .

وكانت البوابة قد شددت على ضرورة قيام كافة المستفيدين على الدخول على الموقع الرسمى لها للعمل على تحديث بياناتهم لضمان حصولهم على المخصص المالى الذى يوفره البرنامج لهم ويتم صرفه من وزارة الضمان الإجتماعى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *