الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن الحريه بالعناصر لطلاب المدارس
موضوع تعبير عن الحريه بالعناصر لطلاب المدارس
موضوع تعبير عن الحريه

موضوع تعبير عن الحريه بالعناصر لطلاب المدارس

الحريه  هى مهمة لكل فرد  وتعريفها هى  قرار يتخذة الفرد دون تأثير  او ضغط من احد , فهو شعور داخلى يُولد مع الاشخاص , ولكن كل شخص يتخذة بطريقة خاصة به , وكل انسان لابد ان يكون مكفول له الاستقلال والحرية , فى الرآى والتفكير  واتخاذ القرارات  والعيش بكرامة, ولكن دون المساس بحرية الغير واستقلالهم , ودون المساس بأمن الوطن .

موضوع تعبير عن الحريه بالعناصر لطلاب المدارس

العناصر

تعريف عن الحريه ومفهومها

اهمية الحريه للانسان

اهمية الحريه فى حياة الفرد والمجتمع

الحريه هى القدرة على اتخاذ القرار, وهى حاجة الفرد للتحرر من العبودية وفرض الرآى على الاخر , وهى قدرة الانسان على اختيار مسار حياته , فقد قال عمر بن الخطاب رضى الله عنه  متى استعبدتم الناس وقد خلقتهم امهاتهم احراراً, اذاً , فالبشر جميعهم  خلقوا يحبون الحرية فى مناحى حياتهم .

اهمية الحريه للانسان  ان الحريه هى حق اساسى للانسان, وهى تجعل الانسان مبدع  ومبتكر , كما ان الحريه تساعد الامم على التقدم والاذدهار , فالانسان الذى لا يملك حريته لا يستطيع ان يبدع  او يبتكر, وليس له حق القرار.

فالحريه كما هى مهمة للفرد  كذا مهمة للمجتمع , فكما الحريه مهمة لاشباع رغبات الفرد  وتوفير الامان له فى اتخاذ القرار  والافصاح عن رآيه , فهى يجب ان تكون مكفولة لكل الافراد والفئات ولا تكون حكراً لاحد على حساب افراد اخرين , فالتعبير عن الرآى يُشعر الفرد بالسعادة والعيش بحريه يذيد الفرد انتاج .

فحريه الفرد تنعكس على المجتمع فتتقدم الامم , فالدول التى تتمتع بالحريات تكون اكثر تقدم فى مناحى الحياة, من الدول التى فيها قمع للحريات  كما ان نسبة السعادة تكون اكثر  , ذلك ان لهم حق التعبير عن ارائهم , والدول التى بها قمع تكون اقل تقدم عن مسيلاتها واكثر تعاسة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *