الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الاحد 20/11/2016 : الجيش العراقى يتمكن من تحرير 3 قرى بمدينة الموصل من قبضة تنظيم داعش
اخبار العراق اليوم
العراق

اخبار العراق اليوم الاحد 20/11/2016 : الجيش العراقى يتمكن من تحرير 3 قرى بمدينة الموصل من قبضة تنظيم داعش

جاءت اخبار العراق اليوم الاحد الموافق 20 من شهر نوفمبر الجارى بالإعلان عن تمكن الجيش العراقى من تحرير 3 قرى بمدينة الموصل العراقية من قبضة تنظيم داعش .

وتضمنت التفاصيل عدد من المستجدات :

الجيش العراقى يتمكن من تحرير 3 قرى بمدينة الموصل من قبضة تنظيم داعش

تمكنت قوات الفرقة المدرعة التاسعة واللواء الثالث بالجيش العراقى , أمس السبت , من القيام بتحرير ثلاث قرى فى ناحية النمرود شمالى نهر الزاب بمحور الجنوب الشرقى للموصل بمحافظة نينوى شمالى العراق .

وهذه القرى هى خضر الياس وقره شور وكهريزه , وبذلك تكون قد تمكنت القوات العراقية من إستكمال تحرير مركز ناحية النمرود وقامت برفع العلم العراقى فوقه .

وقد صرح قائد عمليات “قادمون يانينوى” الفريق عبد الأمير رشيد يار الله بأن الشرطة الاتحادية , التى تساندها قوات التحالف الدولى , الذى تقوده الولايات المتحدة الأمريكية , قد تمكنت من طرد مجموعة إرهابية من تنظيم داعش تسللت من الجهة الشرقية للشرقاط .

و أضاف أن القوات تمكنت من إستعادة السيطرة على القرية والمنطقة وقتلت أكثر من 40 مسلحاً من تنظيم داعش , واستولت على أسلحة وعتاد لهم , مشيراً إلى مواصلة عمليات التفتيش وتطهير المبانى والطرق من العبوات الناسفة.

و أوضح يار الله أن قوات مكافحة الإرهاب تعمل الآن على مواصلة العمل على تطهير أحياء البكر والذهبى و الخضراء و القادسية الأولى والتحرير والولاء  .

بالإضافة إلى تطهير أحياء المحاربين والمعلمين والعلماء  , كما استمرت قوات الفرقة 16 بالجيش فى المحور الشمالى للموصل فى عمليات تطهير المناطق المحررة.

وأضاف أن قوات الحشد الشعبي بالمحور الغربى ثامت بتطهير وتمشيط مطار تلعفر بالكامل وقطعت الطرق المؤدية من قضاء تلعفر باتجاه المطار .

كما تقدمت باتجاه مناطق شمال المطار , حيث إستمر السلاح الهندسى تطهير الطريق وصولاً إلى مطار تلعفر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *