الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاحد 20/11/2016 : المبعوث الاممى لدى سوريا يزور الاراضى السورية للقاء وزير الخارجية لبحث مجمل تطورات الساحة العربية
الجيش السوري
اخبار سوريا

اخبار سوريا اليوم الاحد 20/11/2016 : المبعوث الاممى لدى سوريا يزور الاراضى السورية للقاء وزير الخارجية لبحث مجمل تطورات الساحة العربية

إشتملت اخبار سوريا اليوم الاحد الموافق 20/11/2016 على بعض الاخبار الهامة التى من بينها زيارة المبعوث الاممى لدى سوريا ” ستيفان دى ميستورا ” للأراضى السورية لعقد لقاء مع وزير الخارجية السورى لبحث مستجدات وتطورات الساحة السورية والعربية .

وجاءت التفاصيل فى الآتى :

المبعوث الاممى لدى سوريا يزور الاراضى السورية للقاء وزير الخارجية لبحث مجمل تطورات الساحة العربية

من المقرر اليوم الاحد أن يقوم مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ” ستيفان دى ميستورا ” بزيارة إلى دمشق للقاء وزير الخارجية السورى “وليد المعلم “.

وذلك ليقوما كلا من دى ميستورا والمعلم ببحث مجمل التطورات على الساحة السورية وخاصة الأوضاع فى حلب خلال الزيارة التى سوف تستغرق يوما واحدا.

والجدير بالذكر أن المتحدثة الرسمية بإسم المبعوث الأممى إلى سوريا ” جيسى شاهين ” كانت قد أعلنت أن زيارة المبعوث ستيفان دى ميستورا إلى المنطقة تأتى بهدف إجراء مشاورات مع أطراف الأزمة السورية.

المركز الروسى يعلن توقيع اتفاق مصالحة مع ممثلى 5 بلدات فى سوريا

أعلن مركز التنسيق والمصالحة الروسى بين أطراف الأزمة السورية , صباح اليوم , عن توقيعه ثانى اتفاق مصالحة مع ممثلين عن 5 بلدات فى سوريا خلال الـ 24 ساعة الماضية .

وأوضح المركز , الذى يتبع وزارة الدفاع الروسية , أنه قد أبرم الاتفاق مع 3 بلدات واقعة فى محافظة حماة وبلدتين بمحافظة حمص ,  مشيرا إلى أن العدد الإجمالى للمدن والقرى والبلدات التى انضمت إلى عملية المصالحة فى سوريا ارتفع إلى 956.

كما أعلن المركز عن رصده 41 حالة عنف وإطلاق نيران من قبل المجموعات المسلحة غير الشرعية التى توجد بالبلاد , موضحا أن المسلحين قاموا بـ 21 عملية استهداف مواقع القوات الحكومية فى محافظة حلب  .

ومن المعروف أن الأراضى السورية تشهد إنتهاكات كثيرة تستهدف الأحياء السكنية وتسفر عن مقتل المدنيين .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *