الرئيسية / اخبار الرياضة / جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة التاسعة
جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة التاسعة
جدول ترتيب الدوري المصري

جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة التاسعة

نقدم لكم جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز لموسم 2016/2017 ، عقب انتها مباريات الجولة التاسعة من المسابقة . ونستعرض معكم نتائج وترتيب الأندية والبداية ستكون من الأهلي ، والذي استطاع خلال هذا الأسبوع الفوز على فريق اللإنتاج الحربي بهدفين نظيفين على ملعب السلام ، أحرزهما جونيور أجايي وعبد الله السعيد . ومكن هذا الانتصار الأحمر من الاستمرار في تصدر جدول ترتيب المسابقة ، بعدما ارتفع رصيد إلى 23 نقطة .

أما وصافة جدول الترتيب لهذا الأسبوع فجاءت من نصيب فريق مصر المقاصة المتألق في دوري هذا الموسم ، حيث تمكن من تجاوز عقب الداخلية بفوزه عليه بهدف نظيف أحرزه هداف الفريق والدوي حتى الآن اللاعب أحمد الشيخ المعار من الأهلي ، واستطاع الفريق بهذا الفوز رفع رصيده إلى 21 نقطة . يذكر أنه يتبقى للفيومي لقاء وحيد مؤجل أمام فريق الزمالك ، بينما خاض الأهلي كافة لقاءاته التسعة بالدوري .

أما ثالث ترتيب الدوري فهو فريق بتروجيت والذي تغلب على النصر للتعدين الصاعد حديثاً لدوري الأضواء ، بنتيجة هدفين مقابل هدف  ، سجلهما شيميلس بيكيلي وباتريك أدو . ويسير النادي البترولي هذا الموسم بخطى جيدة عن الموسم الماضي . ورفع بتروجيت بهذا الفوز رصيده إلى 19 نقطة .

أما بالنسبة لموقف الزمالك في الدوري ، فحتى الآن خاض حوالي 5 لقاءات من إجمالي 9 هم جولات المسابقة حتى الآن ، وذلك بسبب ارتباطه في وقت سابق بالمشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا . وفي هذه الجولة تغلب الأبيض بصعوبة على فريق طنطا ، بهدف وحيد سجله شيكابالا ، ليرفع من رصيده إلى 13 نقطة احتل بهم المركز السادس .

وشهدت تلك المباراة انتقاداً حاداً من رئيس النادي مرتضى منصور للمدير الفني مؤمن سليمان ، بسبب أداء الفريق السئ على الرغم من تحقيقه الفوز . ولم يتمكن سليمان من الاستمرار مع الفريق بعد هجوم مرتضى ، ليقدم استقالته من تدريب الأبيض ويعين مجلس الإدارة المدرب محمد صلاح لخلافته مؤقتاً .

وكان أقوى لقائين في الجولة التاسعة من الدوري المصري الممتاز ، انتهيا بنتيجة التعادل . الأول جمع بين فريقي سموحة ووادي دجلة وكانت نتيحته التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق . وبالنقطة التي حصدها الفريق السكندري ، احتل المركز الرابع برصيد 18 نقطة بينما احتل وادي دجلة المركز ال 11 برصيد 12 نقطة .

واللقاء الثاني جمع بين المصري والإسماعيلي وانتهى بنفس نتيجة دجلة وسموحة ، ليحل الفريق البورسعيدي سابعاً في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 13 نقطة متساوياً مع الزمالك صاحب الأفضلية في فارق الأهداف ، بينما حل الدراويش في المركز العاشر برصيد 12 نقطة .

وهذا هو جدول الترتيب عقب انتهاء الجولة التاسعة

%d8%aa%d9%86%d8%aa%d9%86

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *