الرئيسية / اخبار العالم / الناتو يدعم تركيا للدخول فى منظومه الدفاع الجوي بعيدة المدى
منظومه الدفاع الجوي
حلف الناتو يدعم تركيا

الناتو يدعم تركيا للدخول فى منظومه الدفاع الجوي بعيدة المدى

صرح حلف الناتو المعروف بأسم حلف شمال الاطلسى اليوم السبت الذى يوافق التاسع عشر من شهر نوفمبر للعام 2016 م بأن لدولة تركيا كامل الحق من اجل الحصول على منظومه الدفاع الجوي من فئة بعيدة المدى و قد ايد حلف الناتو هذا الحق و دعمه .

كما صرح حلف شمال الاطلسى دعمة الكامل لدولة تركيا فى خوض حربها التى تواجهها ضد الارهاب و ما تعانية من عمليات ارهابية مستمرة .

تصريحات خطيرة على لسان رئيس جمعية البرلمانية لحلف شمال الاطلسى :

و قد وردت تلك التصريحات الخطيرة للغاية على مسئولية مايكل تورنر الذى يعد رئيساً للجمعية البرلمانية للحلف خلال مجموعة من التصريحات الجريئة التى اتت على لسانة و ادلى به بنفسة اثناء مشاركتة فى مؤتمر صحفى مشترك تم عقدة اليوم السبت بمشاركة الرئيس الخاص بالوفد التركى فى حلف شمال الاطلسى ( حلف الناتو ) و هو الاستاذ عثمان أشكين باك بالاضافة الى مشاركة امين الجمعية البرلمانية لحلف الناتو الذى يدعى ديفيد هوبس و قد تم عقد المؤتمر الصحفى بعد الانتهاء من الاجتماعات الخاصة باليوم الاول الخاص بالجمعية بمدينة اسطنبول .

تركيا تسعى الى امتلاك منظومه الدفاع الجوي  :

جدير بالذكر الى ان دولة تركيا تتطلع بشدة الى امتلاك منظومه الدفاع الجوي بعيدة المدى و لكنها تضع شروط على الدولة التى ستقوم بتزويدها بالمشاركة فى صنعها .

دور تركيا الهام كما يراه حلف الناتو :

فيما اشار مسؤول حلف الناتو الى ان دولة تركيا تقوم بلعب دوراً غاية فى الاهمية خلال حلف شمال الاطلسى خاصاً فى مجال الدفاع عن المنطقة الخاصة بالبحر الاسود بالاضافة الى ان دولة تركيا لها دور قوى فى العمليات العسكرية التى تدار فى غرب البلقان و كذلك فى دولة افغانستان .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *