الرئيسية / اخبار مصر / السفير الألمانى يتفقد معهد إيجوث للسياحة والفنادق بالأقصر بقيادة المحافظ
تفقد السفير الألمانى لمعهد إيجوث للسياحة
السفير الألمانى فى الأقصر

السفير الألمانى يتفقد معهد إيجوث للسياحة والفنادق بالأقصر بقيادة المحافظ

قام السفير الألمانى بالقاهرة ” يوليوس جيورج ” برفقه عدد من ممثلى السفارة الألمانية والمنظمات الألمانية العاملة فى مصر , اليوم السبت , بقيادة محافظ الأقصر ” محمد بدر ” بعمل جولة تفقدية داخل معهد إيجوث للسياحة والفنادق بمحافظة الأقصر .

وذلك لحضور لقاء داخل المعهد من شأنه أن يعمل على بحث سبل التعاون الثنائى المشترك بين المعهد والجامعة الألمانية ومعهد جوتة الألمانى مستقبلاً .

ويأتى هذا اللقاء بحضور قيادات المعهد والنائب أحمد إدريس عضو لجنة السياحة بالبرلمان وحمادة العمارى وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب.

والجدير بالذكر أن السفير الألمانى كان قد شهد توقيع عدد من الإتفاقيات التعاونية العلمية المشتركة بين الأقصر والجامعة الألمانية بالقاهرة فى افتتاح كلية الألسن بمنطقة شرق السكة .

حيث تعد هذه الجامعة هى أولى الجامعات الألمانية المقامة خارج حدود ألمانيا وتضم أكثر من 11 ألف طالب حالياً ,  وكذلك تشتمل على العديد من المنح المشتركة مع معهد جوته .

ومن المعروف أن المعهد العالمى يعتبر المعهد العامل فى كافة انحاء دول العالم من قبل دولة ألمانيا المتحدة , وسوف يتم إستكمال فعاليات الأسبوع الثقافى الألمانى بالصعيد اليوم حتى الليل بمحافظة الأقصر .

وتشتمل فعاليات الأسبوع الثقافى عدد من محافظات الصعيد من بينها قنا، وسوهاج، والمنيا , وسوفف يقوم السفير بنفسه وعدد من ممثلى السفارة الألمانى والمنظمات الألمانية العاملة فى مصر بزيارة محافظات الصعيد الأربعة .

كما يضم الأسبوع الألمانى الثقافى مجموعة مختلفة من البرامج الثقافية المتنوعة بهدف تعميق العلاقات المصرية الألمانية المشتركة .

والجدير بالذكر أن ألمانيا كانت قد أعلنت عن قيامها  بعرض عدد من إسهاماتها فى صعيد مصر أمام الجمهور فى مجموعة عدد من المجالات المتنوعى من بينها الثقافة والعلوم والاقتصاد والتعاون التنموى.

وكان السفير قد أعلن فى وقت سابق عن ثقته فى المجتمع المدنى بالدولة المصرية , مؤكداً على دوره الفعال الذى لا يقتصر على دعم الديمقراطية وحقوق الإنسان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *