الرئيسية / اخبار الرياضة / العين الإماراتي يفشل في الحفاظ على تقدمه بالخسارة من تشونبوك بدوري الأبطال
العين الإماراتي يفشل في الحفاظ على تقدمه بالخسارة من تشونبوك بدوري الأبطال
لقطة من مباراة العين الإماراتي وتشونبوك الكوري الجنوبي

العين الإماراتي يفشل في الحفاظ على تقدمه بالخسارة من تشونبوك بدوري الأبطال

خسر العين الإماراتي مباراته اليوم أمام فريق تشونبوك الكوري الجنوبي ، بنتيجة 2-1 قي لقاء ذهاب بطولة دوري أبطال آسيا ، والذي أقيم بكوريا الجنوبية . البداية كان للعين عندما تقدم لاعبه دانليو مورينيو بأول هدف في اللقاء في الدقيقة 63 ، لكن الفريق الإماراتي فشل في الحفاظ على تقدمه واستطاع تشونبوك أن يعدل من النتيجة ، بإدراكه التعادل في الدقيقة 70 عن طريق لاعبه ليواندرو بيريرا ، ثم يحرز هدف التقدم والفوز نفس اللاعب في الدقيقة 77 من ركلة جزاء .

وبالغرم من أن العين الإماراتي لم يستطع الإمساك بزمام الأمور في الربع ساعة الأخيرة من الشوط الثاني ، وخروجه بالهزيمة بهدفين ، إلا أن الهدف الذي سجله يجعل من النتيجة مقبولة نسبياً كون المباراة خارج الديار . ومن المقرر أن تكون مباراة العودة يوم 26 نوفمبر الجاري بالإمارات ، ويمكن للعين فيها حسم لقب البطولة لصالحه بتحقيقه الفوز حتى بهدف وحيد .

 

ويسعى الفريقان لإحراز لقب دوري الأبطال للمرة الثانية في تاريخهما ، فالعين توج بها لمرة وحيدة عام 2003 أما تشونبوك فحرز اللقب نسخة عام 2006 . ويريد الثنائي التساوي مع ناديي الاتحاد السعودي وجوانغجو إيفرجراندي الصيني صاحبا لقب الأكثر فوزاً باللقب ، فالأول حصده عامي 2004 و 2005 أما الثاني ففي 2013 و 2015 . وتعد خسارة اليوم هي الثانية للعين في نسخة البطولة هذا العام في مباراة تقام خارج ملعبه ، بعد الهزيمة الأولى التي لحقت به من فريق الجيش القطري بنتيجة هدفين مقابل هدف ، ضمن منافسات دور المجموعات بالبطولة .

وسيحاول العين في الأيام المقبلة معالجة سلبيات المباراة لتفاديها في لقاء العودة ، حيث اتضح بشكل كبير نقطة ضعف تتمثل في ضعف دفاعات الفريق والتي لم تصمد أمام هجمات الفريق الكوري الجنوبي خاصة من الجهة اليمنى بسبب اللاعب ليناردو هداف تشونبوك والذي تسبب في احتساب ركلة جزاء لصالحه ، والتي رجحت الكفة لصالحه في مباراة اليوم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *