الرئيسية / اخبار مصر / خطه البرلمان توضح العوامل لارتفاع الحويلات للمصريين الى 100 مليون دولار
خطه البرلمان
رتفاع الحويلات للمصريين

خطه البرلمان توضح العوامل لارتفاع الحويلات للمصريين الى 100 مليون دولار

اوضح ياسر عمر ، وكيل الجنة للخطة و موازنة البرلمان ، اوضح خطه البرلمان و انه يوجد زيادة واضحة فى التحويلات للمصريين فى الخارج و بالدولار ، و خاصة عقب القرار للبنك المركزى بالتعويم للجنيه فى الفترة الراهنة ، و اوضح ان هناك عدد من البنوك قد وصل اليه مبلغ من التحويلات للمصريين فى الخارج فى الايام التى مضت الى حوالى مائة مليون دولار .

 كما اضاف وكيل اللجنة للخطة و الموازنة فى البرلمان ، فى تصريحاته عن خطه البرلمان ان عدم التدخل من البنك المركزى فى السوق للعرض و الطلب ، و انه سيساهم بصورة اكبر فى الزيادة للتحويلات للمصريين فى الخارج ، و هذا خلال هذه الفترة القادمة ، و خصوصا ان هذه البنوك سوف تكون مكان امن لكى يضع كل المصريين فى الخارج بالدول الاموال التى يمتلكونها فيها .

 و قد اشار السيد الوكيل للجنة الخطة و الموازنة فى البرلمان المصرى الى خطه البرلمان ، و الى ان الزيادة للاعتمادات الضريبية و هذا فى تلك الفترة القادمه ، سوف تكون عامل يشجع كل المصريين فى بلاد الخارج الى الزيادة لتحويل اموالهم الى حساباته مصرية .

و قد جاءت خطة البرلمان عقب التعويم للجنيه المصرى ، و هذا خلال الفترة الحالية ، و هذا ما شجع عدد كبير من المصريين فى العالم كله ، و هذا بان يقوم بتجويل مبالغ اكبر الى مصر ، و هذه لتحويلات بالتاكيد بالدولار العالمى .

و جدير بالذكر ، انه قد تمت بالفعل موافقة مجلس الوزراء على الغلق للحساب الختامى لاكثر من خمسين هيئة اقتصادية ، و الاحالة الى مجلس النواب من اجل مناقشتها .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *