الرئيسية / اخبار التعليم / وزارة التربية والتعليم تعلن عن طرحها مناقصة لبناء 10 آلاف فصل على مستوى الجمهورية
تعليمات الوزير بشان ضبط سير العملية التعليمية
الدكتور الهلالى الشربينى

وزارة التربية والتعليم تعلن عن طرحها مناقصة لبناء 10 آلاف فصل على مستوى الجمهورية

صرح مدير هيئة الأبنية التعليمية , اللواء يسرى عبد الله , صباح اليوم السبت , بأن الأيام القليلة الماضية قد شهدت طرح مناقصة لبناء 10 آلاف فصل دراسى من ميزانية الهيئة للعام المالى 2016،2017 .

وذلك فى إطار تنفيذ خطة الوزارة والحكومة لإنشاء مدارس وفصول لخفض الكثافات الطلابية فى المدارس التى شهدت معدل عال خلال السنوات الماضية .

وأضاف مدير الهيئة أنه قد تم توفير قطع أراضى فى مختلف المحافظات والتى سوف تكفى لإنشاء 24 ألف فصل من إجمالى 30 ألف فصل .

ومن المقرر أن يتم الانتهاء من طرحها وتوفير أراضى خلال العام المالى الحالى , مشيراً إلى أنه سوف يتم طرح 30 ألف فصل بتمويل حكومى.

كما أشار مدير الهيئة إلى أن الهيئة سوف تعمل بالتنسيق مع الجهات المختصة من أجل توفير أراض وتخصيصها لبناء مدارس وتحديداً فى كافة المناطق التى تشتمل على كثافة طلابية وسكانية  عالية .

والجدير بالذكر أن الوزارة قد أكدت على إحتياجها إلى قرابة الـ 140 ألف فصل بتكلفة تصل إلى 70 مليار جنيه للقضاء على الكثافات الطلابية .

وزير التعليم يعلن زيارته لمدارس صنايع ويتفاجئ ببيع الطلاب للـ ” الكبدة “

صرح الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , أن الوزارة تكثف جهودها حالياً للعمل على تطوير المناهج الدراسية للتعليم الفنى , وذلك من خلال ربطة بسوق العمل وتوفير إحتياجاته .

وأضاف الشربينى أن النظام القائم مضيع للوقت والجهد والمال لأنه لا يؤهل الطالب بسوق العمل , لذا تعمل الوزارة على تطويره , مستشهداً بواقعة زيارتة إلى أحد مدارس التعليم الفنى التى عندما سأل الطلبه بقسم كهرباء السيارات عما إذا كان يعمل بالصيف جاءت ردود الطلبة بأن أحدهم يعمل على سيارة فول وآخر يعمل على سيارة كبدة.

مما آثار إندهاش الوزير نظراً لعدم القيا بتدريبيهم للعمل فى الورش،, على الرغم من جهود الوزارة لتطوير التعليم الفنى فى مصر .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *