الرئيسية / اخبار العالم / انباء عن مقتل ماهر الاسد وعزلة من السلطة واخري تنفي
ايثار عبد الحق
ماهر الاسد في عنفوان شبابه الى جانب شقيقه الرئيس السوري بشار الاسد

انباء عن مقتل ماهر الاسد وعزلة من السلطة واخري تنفي

بعد اختفاء دام عدة اشهر بدات الصحف السورية ووسائل الاعلام المختلفه تتكهن بمقتل ماهر الاسد الشقيق المتبقي من اسرة الاسد للرئيس السوري بشار الاسد والذي يتولي قيادة الفرقة الرابعه للنخبة والحرس الجمهوري بالقوات المسلحة التابعه للنظام في سوريا واكد البعض عن تسرب الانباء بعزل ماهر الاسد من منصبة كقائد للفرقة الرابعه في الجيش النظامي وتعيينه قائد لفرقة الاركان العامة  بجيش النظام .

وقالت الانباء السورية ان فرقة الاركان العامه وضعت بالجيش السوري بشكل شرفي ولتقليص سلطه الاشخاص الموجودين بهم وعزلهم عن السلطة الفهلية في سوريا غير ان الصحف السورية نفت تلك المزاعم جميعها موكده استمرار ماهر الاسد في مكانه كقائد للفرقه الرابع ويعتبر ماهر الاسد هو امين سر الاسرة السورية الحاكمه من اسرة بشار الاسد وماهر الاسد .

وقالت ايثار عبد الحق نائب رئيس تحرير صحيفة زمان الوصل ان ماهر الاسد هو من اكثر الشخصيات المعروفة بالانعزال والاغراق في التكتم حتي ان التعرف علي المعلومات والتفاصيل من بعض القيادات الهامه يعد اسهل بكثير من التعرف علي تحركات واسرار ماهر الاسد وان اختفاء ماهر الاسد عن الاضواء ليس بالجديد بل ان انبائه انقطعت في فترة من الزمن لمدة بلغت الاربع سنوات .

واضافت ان هناك بعض المزاعم التي تقول ان ماهر الاسد قد قتل وقال البعض انه اصيب اصابات بالغه وتم نقله الي روسيا للعلاج بينما ذهب البعض الي التكهن بانه تم عزلة والتخلص منه بينما تلك الشائعات التي تنشرت عن ماهر الاسد لا احد يستطيع التاكد منها نفيا او اثباتا نظرا لطبيعته الخاصة في التكتم والاختفاء بصفه مستمرة .

وكان اخر ذكر لماهر الاسد في وسائل الاعلام التابعه للنظام في مارس الماضي بعدها اختفي ماهر عن جميع وسائل الاعلام او حتي الاشارة اليه وهو ما ادي الي زيادة التكهنات بمقتله او عزلة التي لم توكد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *