الرئيسية / اخبار العالم / قوات التحالف العربى يعلن وقف إطلاق النار فى اليمن لمدة 48 ساعة قابلة للتجديد حال التزام الحوثيين بها
قوات التحالف العربي
السعودية

قوات التحالف العربى يعلن وقف إطلاق النار فى اليمن لمدة 48 ساعة قابلة للتجديد حال التزام الحوثيين بها

أعلنت قوات التحالف العربى , التى تقودها المملكة العربية السعودية , عن وقف إطلاق النار وبدء الهدنة فى الأراضى اليمنية , وذلك إعتباراً من اليوم السبت الساعة 12 ظهراً لمدة 48 ساعة .

وأضافت القوات أن هذه الهدنة قابلة للتجديد فى حال التزام مليشيات الحوثى وصالح ببنودها , وذلك حتى تضمن إتاحة الفرصة لدخول المساعدات إلى المناطق المتضررة وفى مقدمتها مدينة تعز ورفع الحصار عنها.

كما أفاد المركز الإعلامى للقوات المسلحة اليمنية , مساء أمس الجمعة , بأن قوات الجيش والمقاومة قد قامت بشن هجوما ضد مليشيات الحوثيين وصالح من أجل استكمال تحرير منطقة القصر الجمهورى والجعشاء شرق تعز.

وأوضح المركز أن القوات الحكومية تواصل تقدمها وتخوض معارك شرسة مع عناصر المليشيات , وذلك بالتزامن مع الحصار الموجود على القصر الجمهورى وفرع البنك المركزى والبوابة الغربية لمعسكر القوات الخاصة “الأمن المركزى”.

وصرح العقيد منصور الحسانى , المتحدث باسم القوات المسلحة فى تعز , بأن القوات الحكومية مصممة على استعادة القصر الجمهورى مههما كلفها الأمر ومهما كانت التضحيات .

وأكد على ان القوات مازالت مستمرة بالتقدم فى الجبهة الشرقية وتحرير المواقع من سيطرة المليشيات , مشيراً إلى أن هناك معاك عنيفة ضد المليشيات فى محيط القصر الجمهورى .

وأضاف المتحدث أن هذه المعارك العنيفة قد أسفرت عن مقتل 30 من عناصر المليشيات الحوثية وجرح العشرات فى المعارك مع القوات الحكومية .

حيث قصفت طائرات التحالف العربى مواقعهم فيما قتل 8 من القوات الحكومية 15 آخرون , مشيرا إلى أن 23 مدنيا قتلوا فى القصف العشوائى للمليشات خلال الأيام الثلاثة الماضية.

والجدير بالذكر أن المجلس التنسيقى للمقاومة فى تعز كان قد أدان الأعمال الإجرامية التى ترتكبها  مليشيات الحوثى وصالح والتى من بينها قصف الأحياء السكنية وتفخيخ المساكن وزرع الألغام فى الشوارع .

ودعا المجلس كافة الجهات المعنية بضرورة عمل تحقيق فورى فى هذه الأحداث لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *