الرئيسية / اخبار التقنية / الان يمكنك التعرف على ميزة الإقلاع السريع في ويندوز 10
وايضا لكم جميع طرق تفعيل البرنامج
وهى طريقه مايكروسوفت 10 التى تتميز بالسرعه والدقة

الان يمكنك التعرف على ميزة الإقلاع السريع في ويندوز 10

انما الان سوف نقوم بنشر خبر جديد من اخبار التقنيه العالميه التى قد يكون هناك العديد من الاشخاص البحث عنها لانه يريد معرفة الاخبار وايضا هناك من يبحث حتى يقوم بالمعرفة ويقوم بما هو من تعديلات او اخبار قد يستفاد منها العديد حول العالم العربي وانما موضوعنا اليوم هو بالغ الاهميه وهناك العديد قد يكون قد يشغل تفكيرة في ذلك وكيف يفعل ذلك وهو عن كيفية زيادة سرعه النظام التى يخص مايكروسوفت لان هناك الكثير من الاشخاص الذين يستخدمون مايكروسوفت ويودون سرعته عن ذلك الحد الموجود من السرعه لدى ذلك لبرنامج وانها تعد من بعض مشاكلة وللزيادة الافضل لدى مايكروسوفت 10.

وهناك العديد من المميزات التى توجد فى ذلك البرنامج التى تكون مدمجة بداخلة وهذه الخدمة التى تعمل على  المساعدة على سرعة البرنامج  وهى تسمى ميزة الاقلاع السريعه التى قد يكون اسمها ايضا بالبرنامج ” fast strtup  ” وهى التى تقوم بتفعيل تركيبه الاغلاق التى تسمى ” shutdown ” وايضا السبات وهو التى يقوم بالاقلاع بطريقة اسرع من قبل .

وان الميزة التى قد سبق ذكرها ميزة الاقلاع السريع بطريقه اسرع  انه عن تشغيل هذه الميزة قد تقوم بجعل النظام المختص للويندوز ان يقوم بتخزين جميع الملفات التى تخص ذلك النظام في ” hibernation  ” وهو نظام السبات لدى البرنامج الويندوز 10 , وانه في ذلك الوقت التى تقوم باغلاق الحاسب الخاص بك تماما وتقوم بعد ذلك بإعادة تشغيله ان ذلك البرنامج يقوم بإستخدام الملفات التى سبق حفظها داخل نظام السبات وذلك للاقلاع مرة ثانيه , وانه بطريقة مختصرة ان ذلك البرنامج يقوم باقلاع الملفات بدلا من ان تقوم بفتحها مرة اخرى او بحفظها وانه تسهل اكثر في السرعه المطلوبه .

وانه من الجدير بالذكر عنه ان نظام الاقلاع السريع التى سبق ذكرة لا يعمل الا بميزة السبات ” hibernation  ”  وهى التى قد تكون تم تفعيلها بطريقة افتراضيه الا ان يمكنك ان تقوم بتوقيف ذلك الميزة بإرادتك ان كنت تود ذلك , وبشكل سريع ان هذه الخدمة تقوم بحفظ جميع الملفات التى قمت بحفظها وايضا باعداداتها الخاصة بها بدلا من ان تقوم بالاقلاع مرة اخرى وتعمل على الاعدادات مرة ثانيه وانها بذلك تقوم بالتسريع في اعمالك .

وانما الان سوف اقوم بشرح طريقه تفعيل وتعطيل برنامج ” hibernation” وايضا طريقه الاقلاع السريع .

اولا تفعيل وتعطيل نظام ” hibernation” :

  1. ما عليك الا ان تقوم بالضغط على الزر الايمن للماوس وتقوم بالضغط على قائمة البدأ التى تسمى “start  ” وبعدها ايضا يجب عليك الضغط على ” Admin command prompt  ” وذلك يوج داخل القائمة التى قمت بفتحها وانه في حالة ذلك طلب منك ان تقوم بتفعيل ذلك البرنامج ما عليك الا بالضغط على نعم وسوف يقوم البرنامج بطريقة تلقائيه بعمل بعض التغيرات للحاسب الخاص بك .
  2. وانه في الحالة التى تود بها بتوقيف او بتعطيل ذلك البرنامج ما عليك الا ان تقوم بفتح القائمة ايضا ولكن تقوم بكتابه ” powercfg .exe hibernate off  ” وبعد ذلك قم بالضغط على موافق .
  3. وايضا يمكنك ان تقوم بتفعيلها مرة اخرى اذا قمت بتعطيلها مسبقا ولكن تقوم بتغيير الجملة التى وضعتها لايقاف البرنامج ما عليك الا تغير اخر قسم بالجملة وهو بلا من off عليك بكتابه on  .

واخيرا التعرف على تفعيل وتعطيل ميزة الاقلاع السريع .

  1. عليك بفتح القائمة البدأ واضغط بعدها على الاعدادات .
  2. اضغط بالفتح على نظام system .
  3. وقم باختيار power .
  4. وايضا قم بخطوة الضغط على اعدادات الطاقة الاضافيه .
  5. وبعد ذلك قم بالضغط على choose what the power buttons do .
  6. وبعد ذلك سوف يأتيك طلب للتأكدة من انك تريد التعديلات التى قمت بها فإضغط على موافق او نعم وبعدها تضغط على حفظ التغيرات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *