الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار ريال مدريد اليوم السبت 19/11/2016 : الفريق في ضيافة أتليتكو في لقاء ديربي صعب بالليجا وخطاب مؤثر للدون
أخبار ريال مدريد اليوم
مباراة ديربي العاصمة مدريد بين الريال وأتليتكو

أخبار ريال مدريد اليوم السبت 19/11/2016 : الفريق في ضيافة أتليتكو في لقاء ديربي صعب بالليجا وخطاب مؤثر للدون

يدخل اليوم فريق ريال مدريد في تحد صعب ، حينما يحل ضيفاً على أتليتكو في ديربي العاصمة مدريد ، والذي سيقام في تمام الساعة العاشرة إلا الربع مساءاً بتوقيت القاهرة ، بعقر دار أليتكو ملعب “فسينتي كالديرون” ، ضمن منافسات الجولة ال 12 من بطولة الدوري الإسباني . ويتخذ الديربي هذه المرة أهمية خاصة ، ليس فقط بسبب موقف الفريقين في الليجا أو عداوة الجارين اللدودين ، لكن لها حسابات خاصة .

مهمة صعب لزيدان بالنقص العددي

يواجه المدير الفني لريال مدريد زين الدين زيدان تحدياً مثيراً بمباراة أتليتكو اليوم ، حيث أشارت العديد من الصحف الإسبانية أن مصير المدرب الفرنسي ومستقبله مع الملكي يتحدد من نتيجة الديربي . وعلى الرغم من أن الريال هو صاحب صدار الليجا برصيد 27 نقطة بفارق نقطتين عن غريمه التقليدي برشلونة ، لكن مباراة أتليتكو لها معايير أخرى .

فأصحاب الملعب لديهم 21 نقطة يحتلون بها المركز الرابع بفارق النقاط عن فياريال صاحب المركز الثالث ، وسيحاول أبناء سيميوني المدير الفني لأتليتكو استغلال عامل الأرض والجمهور لصالحهم للتقدم أكثر في جدول الترتيب والفوز على الغريم مرة ثانية ، بعد فوزهم في نسخة الدوري الموسم الماضي برباعية نظيفة . أما أبناء زيدان فسيحاولون حصد النقاط الثلاث من خصمهم الشرس للابتعاد بالصدارة عن المنافسين ، والثأر من هزيمة الليجا السابقة .

لكن زيدان يواجه مع الفريق العنيد إصابات بالجملة في صفوف الفريق ، فقائمته لمباراة اليوم والتي ضمت 20 لاعباً يغيب عنها عناصر هامة للإصابة هم الثلاثي كاسيميرو وتوني كروس وألفارو موراتا . أما العائدين للمشاركة فهم لاعبان سيرجيو راموس ، والذي غاب أكثر من شهر عن فريقه بعد إصابته في الركبة مع منتخب بلاده إسبانيا ، كذلك كريما بنزيما والذي كان يعاني في الفترة الماضية من آلام عضلية . وتواجد الكرواتي ماتيو كوفاسيتش في القائمة ، بالرغم من إصابة الكاحل والتي لحقتبه خلال تواجده بمعسكر منتخب بلاده .

وهذه هي قائمة ريال مدريد لمباراة اليوم أمام أتليتكو

cxjc530xcaecpg2

تعزيزات أمنية قوية في مدريد استعداداً للديربي 

نظراً لأهمية مباراة الديربي اليومكونها بين جارين لدودين ، فقد قامت السلطات الأمنية في مدينة مدريد بالدفع بحوالي 900 عنصر أمني ، من أجل تأمين ملعب اللقاء “فسينتي كالديرون” ، على أن تكون وحدات الأمن من كتائب الخيالة والمحتركة بالإضافة لقوات مكافحة الشغب سوار من الشرطة المحلية أو الخدمات المدنية بمدريد .

الاتحاد البرتغالي ينشر رسالة مؤثرة لكريستيانو

قام الاتحاد البرتغالي لكرة القدم على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ، بنشر مقطع فيديو للاعب المنتخب ونجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو ، يتحدث فيه عن فوزه بأول بطولة للبرتغال كأس الأمم الأوروبية 2016 . الفيديو حمل رسالة مؤثرة من الدون ، وتم نشره للمرة الأولى ويظهر فيه اللاعب داخل غرفة خلع الملابس بالمنتخب عقب الفوز في النهائي على فرنسا بهدف نظيف .

وقال كريستيانو في كلماته التي نالت تصفيق الجهاز الفني :

انسوا الجوائز الشخصية، انسوا التشامبيونز. هذه أسعد لحظة في حياتي. لقد سبق لي أن بكيت ثلاث أو أربع مرات.. أقسم بابني. لا أحد كان يؤمن بالبرتغال ، لكننا حققناها .

 

رامزي الجانرز يدخل ضمن اهتمامات الملكي

نشرت صحيفة “ذا صن” البريطانية خبراً تؤكد فيه اهتمام ريال مدريد بضم لاعب نادي أرسنال الإنجليزي أرون رامزي . وأضافت الصحيفة أن فلورنتينو بيرز رئيس النادي الملكي أعطى الضوء الأخضر لزيدان ، من أجل التعاقد مع رامزي لتدعيم مركز خط الوسط بالفريق بصانع ألعاب مميز مثله .

وأشارت الصحيفة أن الملكي رصد مبلغاً وقدره 25 مليون جنيه إسترليني للحصول على خدمات اللاعب ، والذي يسعى النادي ليلعب جوار زميله بالمنتخب الويلزي جاريث بيل . وأوضحت الصحيفة أن النادي سيغري اللاعب مالياً ، بإعطاءه راتب سنوي يفوق ما يتقاضاه مع الجانرز حالياً والذي يبلغ 90 ألف جنيه إسترليني .

%d9%86%d8%b3%d9%85%d9%86%d8%b3

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *