الرئيسية / منوعات / محرك البحث جوجل يحتفل بذكري ميلاد اول مصورة فلسطينية كريمة عبود
مصورة فلسطينية
كريمة عبود

محرك البحث جوجل يحتفل بذكري ميلاد اول مصورة فلسطينية كريمة عبود

احتفل محرك البحث جوجل اليوم بذكري ال122 لميلاد اول مصورة فوتوغرافية في الدولة الفلسطينية كريمة عبود من اجل اثراء معرفة الباحثين من كافة الاجيال بتاريخ الشخصيات المميزة في العالم .

وكريمة عببود التي ولدت عام 1894 هي اول فلسطينية من النساء تمتهن مهنة التصوير وتحترف التصوير حيث نشات كريمة عبود في اسرة فلسطينية من اصول لبنانية بالناصرة في فلسطين ونمي بداخلها موهبة حب التصوير الفوتوغرافي .

اشتري لها والدها اول الكاميرات الفوتوغرافية لها في الثامنة من عمرها وقام احد المصوررين الارمن بتعليمها اساسيات التصوير وكان له الفضل عليها وبداة كريمة عبود في التصوير للاماكن والمعارف من الاهل والاصدقاء ثم افتتحت استوديو للتصوير خاص بها .

وخصصت التصوير بالاستوديو التي تمتلكه للسيدات والاطفال ومع الوقت ازدادت شهرة المصورة الفوتوغرافية كريمة عبود خاصة بعد قيام منافس لها بالرحيل عن الناصرة الي حيفا وتربعت كريمة عبود علي عرش التصوير الفوتوغرافي في الناصرة وبدات في تصوير الافراح والمناسبات .

تم العصور علي اول صورة لها قامت بتصويرها عام 1919 ولكن بعدها تم العصور علي مجموعه من الصور التي قامت بالنقاطها ترجع لعام 1913 وبدات كريمة عبود مشوارها للتربح وجني المال من مهنه التصوير في مطلع العشرينيات من القرن الماضي .

وبالرغم من ان كريمة عبود توفت في سن صغيرة الا انها نالت شهرة واسعه وحفرت اسمها في التاريخ حيث توفيت عن عمر يناهز ال46 عام سنة 1940 ميلاديا واستطاعت كريمة عبود ان تخلد اسمها باعتبارها اول امراة فلسطينية تمتلك استوديو للتصوير .

وقام محرك البحث جوجل اليوم بالاحتفال بذكري ميلادها ال122 من خلال وضع صورة لها وهي تحمل اله التصوير اعلي محرك البحث الرئيسي جوجل لاثارة فضول الباحثين لمعرفه من هي كريمة عبود وقد غرد عدد من الكتاب والمثقفين العرب يذكرون تعريف لكريمة عبود .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *