الرئيسية / اخبار التعليم / وزارة التربية والتعليم تعلن عن استقبال طلبات العمل بلجان وكنترولات الثانوية العامة حتى اواخر نوفمبر الجارى
الوزارة تعلن عن اجراء مزاد علنى اليوم
اخبار الثانوية العامة اليوم

وزارة التربية والتعليم تعلن عن استقبال طلبات العمل بلجان وكنترولات الثانوية العامة حتى اواخر نوفمبر الجارى

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى , اليوم الجمعة , عن إستمرارها فى إستقبال طلبات الأعضاء الراغبين فى العمل كـرؤساء لجان ومراقبين أوائل ورؤساء كنترولات ولجان إدارة بإمتحانات الثانوية العامة لهذا العام .

وذلك حتى نهاية شهر نوفمبر الجارى , حيث يعد القيام بفتح باب التقدم للعمل كرؤساء لجان ولجان إدارة الكترونيا الأول بتاريخ اوزارة .

وأوضحت الوزارة أن خلال السنوات السابقة كان يتم اختيار العاملين فى لجان الإدارة من قبل رؤساء لجان الإدارة، ومراعاة التجديد السنوى بنسبة لا تقل عن 30% للأعضاء باللجنة .

وأشارت الوزارة إلى انه سوف يتم تلقى الأسماء الراغبة فى العمل ليتم بعد ذلك إرسال الأسماء إلى الجهات الأمنية للتحرى عنهم مع عقد تدريب على العمل داخل لجان الإدارة والكنترولات .

وأضافت مصادر بوزارة التربية والتعليم  أن الوزارة سوف تقوم بإجراء مقابلات شخصية لرؤساء الكنترولات ولجان النظام والمراقبة , ثم عقد اختبارات لتحديد واختيار الأعضاء الأفضل الذين تتوافر فيهم الكفاءة .

وشددت المصادر على أنه سوف يتم استبعاد كل من ثبت تقصيره أو اتخاذ إجراء قانونى ضده فى العام الماضى , مؤكدة على أن العمل هذا العام بالكنترولات سوف يكون أكثر حساسية .

معللة بذلك تغيير منظومة وورقة الأسئلة ودمجها فى ورقة الإجابة التى تأتى فى إطار التصدى لظاهرة الغش الإلكترونى باللجنة، التى ظهرت مؤخراً .

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يتم استبعاد عدد كبير من المسئولين عن منظومة الامتحانات على خلفية ما حدث العام الماضى من تسريبات والتى شهدت إنتقاداً وأزمة كبيرة  .

كما سوف يتم مراعاة طريقة وضع وطباعة الأسئلة بإحدى الجهات السيادية مع  توقف العمل داخل المطبعة السرية لضمان عدم تسريب الإمتحانات وما أسفرت عنه العام الماضى .

يذكر أن إمتحانات الثانوية العامة قد شهدت العام الماضى تسريبات كبيرة أسفرت عن ظلم الكثير من الطلبة والطالبات وتخديد مستقبلهم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *