الرئيسية / اخبار مصر / سجناء العفو الرئاسي يهتفون فور خروجهم من السجن بنحبك يا سيسي
سجناء العفو الرئاسي يهتفون فور خروجهم من السجن بنحبك يا سيسي
سجناء العفو الرئاسى

سجناء العفو الرئاسي يهتفون فور خروجهم من السجن بنحبك يا سيسي

بقرار جمهورى من رئاسة الجمهورية تم الافراج عن 82 من السجناء  فى العفو الرئاسى الاخير  كدفعة اولى, حرصاً على مستقبلهم , حيث  الغالبية العظمى منهم شباب وفى مرحلة الجامعة, فأمس الخميس  خرج سجناء العفو الرئاسى  يهتفون  بنحبك ياسيسي,  على غرار  قرار العفو الرئاسى , الذى جاء بموجب  القرار رقم  515 لعام 2016, بالافراج عن الشباب المحبوسين على ذمة قضايا , حيث شمل القرار  العفو  عن اثنان وثمانون  من الشباب المفرج عنهم , ويليهم الدفعة الثانية , شريطة عدم صدور احكام ضدهم تخص الارهاب او العنف.

خروج سجناء العفو الرئاسى وسط زغاريد ودموع الاهالى

فور خروج سجناء العفو الرئاسى من سجن طرة , قابلهم الاهالى بالزغاريد والدموع والاحضان, وقبلات الاهالى لهم ,معبرين عن فرحتهم برجوع ابناءهم اليهم سالمين ,  كما شكر الشباب القيادة العليا على حرصهم على مستقبل الشباب , ومعربين عن ان مصر سوف  تبقى بخير مادامت تحرص على مستقبل شبابها , حيث مكان الشباب فى ميادين العمل والانتاج .

سجناء العفو الرئاسى يسجدون فور خروجهم

بعدما خرج سجناء العفو الرئاسى , قاموا بالسجود على الارض , شكراً لله على نجاتهم , وليعبروا عن فرحتهم بالخروج من السجن , وقاموا بترديد هتافات  بنحبك يا سيسي , تحيا مصر تحيا مصر ,  ذلك وسط فرحة الاهالى ذوى السجناء المفرج عنهم .

ويأتى قرار العفو الرئاسى تحت بند صلاحيات رئيس الجمهورية  فى البند رقم 155 من الدستور والمادة 74 من قانون العقوبات , الذى يحق لرئيس الجمهورية قرار العفو الرئاسى  فى الاحكام النهائية , والقرار الصادر من رئيس الجمهورية بالعفو عن 82 من الشباب المحبوسين , هو قرار العفو عن العقوبة وليس الجريمة .

وهذا بخلاف العفو الشامل  الذى لا يتم الا بموجب موافقة البرلمان , والعفو  لا يمحو الجريمة , والعفو الشامل لا يكون الا اثناء سير التحقيقات , او حبس على ذمة قضايا لم يصدر فيها احكام نهائية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *