الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الدوري الإماراتي اليوم السبت 19/11/2016 : اليوم ختام منافسات الجولة السابعة وغضب من دونيس واختبار هام للعين
أخبار دوري الخليج العربي
دوري الخليج العربي الإماراتي لكرة القدم "

أخبار الدوري الإماراتي اليوم السبت 19/11/2016 : اليوم ختام منافسات الجولة السابعة وغضب من دونيس واختبار هام للعين

تختتم اليوم منافسات الجولة السابعة من مسابقة الدوري الإماراتي “دوري الخليج العربي الإماراتي” ، والتي انطلقت بالأمس بأربع مباريات ، وتشهد الليلة انتهاء لقاءات الأسبوع بمواجهتين قويتين ، لعل الأبرز هي مباراة الجزيرة والأهلي ، والتي سيسعى فيها الثنائي لحصد نقاط المباراة الثلاث ، في محاولة الصراع على صدارة جدول ترتيب المسابقة ، مستغلين غياب فريق العين كونه سيواجه ظهر اليوم فريق تشونبوك الكوري الجنوبي في مباراة ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال آسيا .

والجدول التالي يوضح لقاءات اليوم بالمواعيد وفقاً لتوقيت الإمارات

%d9%8a%d8%ab%d8%ab%d9%8a

الوصل يعزز الصدارة والشارقة في مأزق

أما بالنسبة لنتائج مواجهات الأمس الأربع في الدوري الإماراتي ، فسنبدأها باللقاء الأهم والذي جمع بين الوصل وبني ياس ، وانتهى بفوز الأول برباعية نظيفة . سجل أهداف الوصل كلا من كايو (هدفين) في الدقيقتين 5 و 80 وليما (هدفين) في الدقيقتين 45 و 59 .  بهذه النتيجة تمكن الوصل من تعزيز صدارته لجدول ترتيب الدوري برصيد 18 نقطة ، بينما ازادت الخسارة من موقف بني ياس الحرج هذا الموسم بعدما تجمد رصيده عنند نقطة وحيدة .

ثاني لقاءات الدوري تمكن فيها النصر من الفوز على الشارقة مضيفه بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف ، في المباراة التي أحرز ثلاثية النصر فيها كلا من مهند عبد الرحيم في الدقيقة 9 ، جاسم يعقوب في الدقيقة 83 وأحمد خميس في الديقية الثانية من الوقت بدل الضائع . أما الشارقة فقد سجل هدفه الوحيد في اللقاء ، اللاعب سيف راشد في الدقيقة 71 . بهذه النتيحة تمكن النصر من رفع رصيده إلى 9 نقاط ، بينما تجمد رصيد الشارقة عند 6 نقاط ,

ثالث المواجهات استطاع فيها الظفرة على ملعبه الفوز على الإمارات بنتيجة 2-1 ، ليرفع من رصيده إلى 9 نقاط ، بينما ظل رصيد الإمارات نقطتين في المركز قبل الأخير بني ياس ليواصل موقفه المتدهور ودخوله في دائرة الهبوط . أحرز هدفي الظفرة كلا من خالد شماريخ (هدف ذاتي) في الدقيقة 56 وماخيتي ديوب في الدقيقة 68 والذي شهدت كرته اعترضاً من جانب الإمارات بداعي عدم تخطي الكرة الصاروخية للمرمى ، بينما سجل هدف الإمارات الوحيد اللاعب ساشا في الدقيقة 61 .

وتمكن دبا الفجيرة من نيل نقطة ثمينة من الشباب ، عقب تعادلهما سلبياً بالأمس ، في محاولة لإنقاذ نفسه من الدخول في دائرة الهبوط . حيث استطاع دبا الوصول للنقطة 4 ، بعد حصده لنقطة من فريق كبير مثل الشباب والذي ارتفع رصيده إلى 14 نقطة جعلته في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإماراتي مؤقتاً .

%d9%85%d9%8a%d8%b5%d9%86%d9%85

دونيس على المحك بعد خسارة الشارقة

صحيفة Contra اليونانية نشرت تقريراً أبرزت فيها غضب جماهير الشارقة الإماراتي ، من المدير الفني للفريق اليوناني جيورجوس دونيس ، بعد العروض السيئة للفريق بالدوري الإماراتي وآخرها هزيمة الأمس من النصر . وأشارت الصحيفة أن مصير المدرب اليوناني من الاستمرار في الدوري الإماراتي على المحك ، حيث سيفكر في الرحيل عن الفريق بعد تلقيه عرضاً لتدريب نادي باناثينايكوس اليوناني . دونيس كان مدرباً سابقاً لفريق الهلال السعودي ، والذي غادره بعد تحيقيه لإنجازات رائعة معه لكن الحال لم يكن بنفس الشكل في الشارقة .

وقالت الصحيفة :

وقع دونيس عقدًا مدته عامين مع الشارقة مقابل ثلاثة ملايين دولار كراتب سنوي، ولكنه لم يتمكن من تحقيق أي نجاحات مثلما كان الحال مع الهلال السعودي . بات دونيس قاب قوسين أو أدنى من العودة إلى اليونان، إذ أن مسؤولي باناثينايكوس في انتظار موافقته على تدريب الفريق .

2016-11-18_21-36-54

العين في مهمة آسيوية صعبة أمام تشونبوك

في الثانية ظهراً بتوقيت الإمارات سيكون فريق العين على موعد ، مع مباراة صعبة أمام فريق تشونبوك الكوري الجنوبي بملعبه ، في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال آسيا . ويسعى العين لحصد اللقب الآسيوي بعد حصوله آعلى البطولة لمرة واحدة عام 2003 ، لكن اللقاء لن يكون سهلاً خاصة أنه أمام الفريق الكوري صاحب لقب نسخة عام 2006 . وحال فوز العين في النهائي بمجموع الذهاب والإياب ، سيعادل رقم نادي الاتحاد السعودي والذي نال اللقب لمرتين عامي 2004 و 2005 ، كذلك نادي جوانجو إيفرجراندي الصيني صاحب لقب نسختي 2013 و 2015 .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *