الرئيسية / منوعات / اخبار العراق اليوم الجمعة 20/5/2016 : اعلان كندا عن رفع عدد مستشاريها العسكريين لتدريب القوت العراقية
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الجمعة 20/5/2016 : اعلان كندا عن رفع عدد مستشاريها العسكريين لتدريب القوت العراقية

جاءت اخبار العراق اليوم الجمعة الموافق 20/5/2016 بالعديد من المستجدات الهامة التى من بينها محاولات لرفع درجة إستعدادات القوات العراقية وتدريبها على أعلى مستوى للتصدى لتنظيم داعش بالعراق .

اعلان كندا عن رفع عدد مستشاريها العسكريين لتدريب القوات العراقية

عقد رئيس أركان الجيش العراقى , الفريق عثمان الغانمى , أمس الخميس , لقاءاً مع السفير الكندى لدى العراق , برونو ساكوماني , من أجل بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة فى المجال العسكرى .

وقد وافق الجانب الكندى على دعم وتسليح القوات العراقية بأحدث وأجدد المعدات والآليات اللازمة لهم , بلاإضافة غلى زيادة عدد المدربين من القوات الخاصة الكندية من أجل رفع العدد من 69 إلى 450 جندياً يتم توزيعهم على معسكرات التدريب بالعراق.

كما وافقت الحكومة الكندية على القيام بنشر طائرات وتعيين ضباط ارتباط فى وزارة الدفاع العراقية , وأيضاً وافقت على وجود المستشار العسكرى فى بغداد للوصول إلى أعلى مستويات التنسيق والعمل جنباً إلى جنب مع القوات العراقية.

وقد ذكرت وزارة الدفاع العراقية فى بيان رسمى لها بأن السفير الكندى قد نوه بالتعاون مع العراق ودعمه للقضاء على الإرهاب الذى يوجد بأراضيها .

وأضاف رئيس الأركان العراقي أن الجيش العراقى يبذل قصارى جهوده من أجل مقاتلة الجماعات الإرهابية بديلاً عن العالم أجمع , حيث أنه يشكل خطراً كبيراً يجب بذل المزيد من الجهد للتصدى له .

كما أكد الجانب الكندى على أن دور كندا الرئيسى يتمثل فى تحقيق الانتصارات على تنظيم “داعش” من خلال الدعم والإسناد الجوي للقوات المسلحة العراقية.

هذا وقد دعا الغانمى إلى دعم العراق من أجل مساعدة النازحين في الأنبار وصلاح الدين ونينوي للعودة إلى منازلهم وضرورة وضع خطط لتوفير كافة المستلزمات الحياتية والاساسية لهم من أجل ضمان توفير حياة كريمة لهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *