الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن الاثار المصرية و دور الشعب فى الحفاظ عليها
الاثار المصرية
اثار مصر العريقة

موضوع تعبير عن الاثار المصرية و دور الشعب فى الحفاظ عليها

موضوعنا اليوم فى غاية الاهمية بالنسبة لنا كمصريين انه عن الاثار المصرية التى تعتبر كنز قيم لا يقدر بمال ، انه الدليل على عظمة حضارتنا العريقة و التى تتنوع على مر العصور من الحضارة الفرعونية و الرومانية و الاسلامية .

العناصر موضوع تعبير عن الاثار المصرية  :

1- الاثار المصرية تشكل معالم كاملة لمدن مصرية عريقة .

2- تجمع هائل للاثار المصرية فى مدينة الاقصر .

3 – اثار مصر تجذب ملايين السائحين فى كل عام .

4 – واجبنا تجاة الحفاظ على اثارنا المصرية العريقة .

5- دور الدولة لتنمية السياحة فى مصر .

موضوع تعبير عن الاثار المصرية التى تذخر بها مصر :

فمصر تمتلئ بأماكن متنوعة تذخر ب الاثار المصرية العريقة حيث اثبتت الابحاث ان مدينة الاقصر فقط تذخر بثلث اثار العالم و بالتالى فأنها تجذب سنوياً ملايين السائحين من مختلف انحاء العالم للتمتع بمشاهدة هذة الاثار ذات العراقة و الاصالة .

و يوجد بمصر العديد و العديد من المدن التى تمتلئ بالاثار العريقة مثل مدينة الاسكندرية التى تذخر بالاثار الرومانية و القلاع المميزة ، و كذلك فأن مدينة القاهرة تعد بلد الالف مئذنة نظراً لتمتعها بمئات المساجد الاثرية .

و جدير بالذكر اننا كمصريين لنا واجب تجاه المحافظة على تلك الاثار القيمة التى لا يمكن تعويضها و ذلك عن طريق احترامها و عدم تشويهها و الابتعاد عن السلوكيات السيئة التى تشوة مظهرها الاصلى كالكتابة عليها او الحفر و النقش على الاثار الضخمة فضلاً عن تجنب مضايقة السياح الوافدون لمصر للتمتع بتلك المناظر الخلابة .

و عن الحكومة المصرية فأن لها دور كبير للغاية من اجل المحافظة على تلك الاثار و تنمية السياحة فى تلك المناطق الاثرية و نشر الوعى بين الشعب للمحافظة على حضارتنا .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *