الرئيسية / اخبار مصر / قرار جمهوري بتعديل التنظيم للامانة العامة فى مجلس الدفاع الوطني
عرض التهدئة
الاخوان المسلمين

قرار جمهوري بتعديل التنظيم للامانة العامة فى مجلس الدفاع الوطني

كان الرئيس السيسي ، قد اصدر قرار جمهوري برقم خمسمائة و اثنى عشر و ذلك للعام الحالى عام 2016 ، و الذى اختص بالتعديل لبعض الاحكام لقرارات رئيس الجمهورية رقم مائتين و ثلاثة و ثثين لعام 2014 ، و الذى كان يختص بتنظيم العمل فى مجلس الدفاع الوطني و ذلك بالامانة العامة  الخاصة به .
و قد نصت مادته  الاولى فى القرار ، و الذى تم نشرته فى الجريدة الرسمية و في العدد الذى تم صدوره اليوم  ، و الذى نص بان يتم الاستبدل النص فى المادة الخامسة من القرار لرئيس الجمهورية الذى تمت الاشارة اليه بالنص الجديد .

و هى المادة الخامسة  ،تنص على  و تعيين امين عام بالعدد الكافي من الضباط و من ضباط الصف فى القوات المسلحة ، و غيرهم  من درجات وظيفية الاقل من الدرجة الممتازة ، حيث يلحق بالامانة العامة عدد كافى من موظفين مدنيين ، و هذا بعد الاختيار لهم بما يتناسب مع ضوابط و شروط محددة فى لائحة بشئون العاملين ويتم اصدار قرار بتعيينهم من الامين العام ، و يمكن للامين العام ان يقوم ب. الندب لمن يراه مناسبا و يصلح للعمل و يقوم بالواجبات المنوطة به .

و تم النص على الاضافة لمادة جديدة و هى المادة السادسة مكرر ، و التى تمت اضافتها الى الى قرارات رئيس الجمهورية ، و التى تنص اختصاص الامين العام باللوائح المالية و اللوائح الادارية التى تعمل على تنظيم العمل فى الامانة العامة بالمجلس ، و التى منها الائحة الخاصة بشئون العاملين و هذا بدون تقيد باى قواعد او النظم كان يعمل بها فى هذا الصدد .

 كما تم النشر للقرار لجديد فى الجريدة الرسمية ، القرار للرئيس السيسي ، بالاستبدال لنص المادة الخامسة من القرار الجمهوري .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *