الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الجمعة 20/5/2016 : طائرات التحالف العربى تقوم بقصف مواقع للحوثيين فى الجوف
مستجدات الاراضى اليمنية
اخر اخبار اليمن

اخبار اليمن اليوم الجمعة 20/5/2016 : طائرات التحالف العربى تقوم بقصف مواقع للحوثيين فى الجوف

تناولت الصحف العربية العديد من اخبار اليمن الهامة التى جاءت صباح اليوم الجمعة الموافق 20/5/2016 والتى تمثلت فى الإعلان عن المستجدات التالية تجاه القوات الحوثية التى تقوم بشن العديد من الهجمات عليها .

طائرات التحالف العربى تقوم بقصف مواقع للحوثيين فى الجوف

قامت طائرات دول التحالف العربى , اليوم الجمعة الموافق 20/5/2016 , بقصف مواقع تابعة للميليشيات الحوثية وقوات صاح فى محافظة الجوف , شمال اليمن , وذلك ردا على خرقهم المستمر للهدنة ومهاجمة مواقع الجيش والمقاومة الشعبية.

كما استهدفت طائرات التحالف العربى منطقة الساقية بمديرية الغيل ودمرت مواقع وعتاد عسكرى تابع لهم , حيث أنهم يواصلون خرقهم للهدنة المبرمة بشكل مستمر .

وقد أعلن مركز الجوف الإعلامى التابع للمقاومة الشعبية أن طائرة بدون طيار قامت بقصف سيارة يعتقد أنها تابعة لعناصر تابعين لتنظيم أنصار الشريعة التابع لتنظيم القاعدة فى اليمن فى منطقة العبر بمحافظة حضر موت المجاورة للجوف.

مما أسفر عن مقتل اثنين من قبيلة المهامشة بمحافظة الجوف, بالإضافة إلى  أن لغما أرضيا انفجر فى منطقة بمديرية مجزر شمال غرب محافظة مأرب أثناء مرور 5 فتيات صغيرات تقمن برعى الأغنام مما أدى إلى مقتل اثنتين وجرح الباقيات وإحداهن فى حالة خطرة.

والجدير بالذكر أن الميليشيات الحوثية تقوم بزرع المئات من الألغام فى العديد من المناطق قبل أن تعلن إنسحابها منها أو تحسباً لطرد المقاومة الشعبية لهم منها .

مقاومة صنعاء تطالب بالإنسحاب النهائى والفورى من مشاورات الكويت

أكد المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية فى صنعاء على طلبه بشأن ضرورة الإنسحاب الفورى والنهائى لوفد الحكومة اليمنية إلى الكويت من المشاورات , مشيراً إلى أن تعد عبثية خاصة مع إستمرار الوفد الحوثى بالمماطلة فيها لكسب مزيداً من الوقت. 

كما أعلن المتحدث باسم المجل , عبدالله الشندقى , أن الاستمرار فى المشاورات يساعد الميليشيات فى ترتيب وضعها الميداني المنهار الأمر الذي يضاعف كلفة إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *