الرئيسية / منوعات / اخبار العراق اليوم الخميس 17/11/2016 : الجيش العراقى يعلن عن سيطرته على معسكر لتنظيم داعش فى الموصل
اخبار العراق اليوم
العراق

اخبار العراق اليوم الخميس 17/11/2016 : الجيش العراقى يعلن عن سيطرته على معسكر لتنظيم داعش فى الموصل

جاءت اخبار العراق اليوم الخميس الموافق 17/11/2016 على الإعلان عن تمكن الجيش العراقى من السيطرة على معسكر لتنظيم داعش بمدينة الموصل العراقية .

وإشتملت التفاصيل التى اعلن عنها الجيش العراقى على التالى :

الجيش العراقى يعلن عن سيطرته على معسكر لتنظيم داعش فى الموصل

أعلن الجيش العراقى , صباح اليوم الخميس , عن تمكن قوات ” الفرقة 16 ” من السيطرة على معسكر كبير لتنظيم داعش فى منطقة الشلالات , التى تقع شمال مدينة الموصل العراقية .

ومن المعروف أن هذه المنطقة كان يستخدمها التنظيم لتجنيد وتدريب عناصره ونقطة انطلاق للعمليات الإرهابية لاستهداف القطاعات العسكرية.

وذكرت وزارة الدفاع العراقية أن المعسكر يضم شبكة أنفاق كبيرة تستخدمها عناصر تنظيم داعش فى التنقل من مكان إلى آخر ,  فضلاً عن وجود نقاط لإعاقة تقدم القطاعات العسكرية .

وقد إستطاعت القوات العراقية قتل عدد من مسلحى تنظيم داعش المتواجدين فى المعسكر وتفجير العديد من السيارات المفخخة وتطهير مساحة كبيرة ستكون نقطة انطلاق للقوات المحررة باتجاه ناحية “تلكيف” .

كما سيطرت قوات”مكافحة الإرهاب” على 80% من مساحة حى التحرير بالساحل الأيسر شرقى مدينة الموصل , بالإضافة إلى مواصلتها الاشتباك مع مسلحى التنظيم لاستكمال السيطرة على المنطقة .

وصرح القيادى البارز بجهاز مكافحة الإرهاب ” عبد الوهاب الساعدى ” بأن القوات استطاعت استعادة جزء كبير من حى التحرير , حيث يقوم مسلحى داعش بالسيطرة على عدة نقاط داخل الحى فى محاولة لإيقاف تقدم القوات من خلال استخدامه القناصة.

وإستكمالاً لآخر اخبار العراق فقد جاءت بتأكيد وزير النفط العراقى علىأهمية إعادة تشغيل مصفى “بيجي” فى محافظة صلاح الدين شمالى العراق للاستفادة منه فى انتاج وتوفير المشتقات النفطية للاستهلاك المحلي .

هذا بالإضافة إلى العمل على توفير الوقود لمحطات توليد الطاقة الكهربائية والتقليل من معدلات استيراده , موجهاً  الجهات المعنية فى الوزارة بضرورة إعداد تقرير مفصل عن حالة وواقع المصفى وتحديد نسبة التخريب والدمار به .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *