الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الخميس 17/11/2016 : الحكومة السورية تؤكد إستعاداتها للتواصل مع واشنطن لسعيها لتحسين العلاقات مع كافة دول العالم
الجيش السوري
اخبار سوريا

اخبار سوريا اليوم الخميس 17/11/2016 : الحكومة السورية تؤكد إستعاداتها للتواصل مع واشنطن لسعيها لتحسين العلاقات مع كافة دول العالم

جئنا لكم متابعينا الكرام بآخر اخبار سوريا التى تم الإعلان عنها اليوم الخميس الموافق 17/11/2016 حيث إشتملت على إعلان المستشارة الإعلامية للرئيس السورى عن إستعداد بلادها لفتح قنوات اتصال جديدة مع واشطن .

وقد جاء هذا القرار فى إطار العمل على تحسين العلاقات مع جميع دول العالم , وإشتملت التفاصيل على التالى :

 الحكومة السورية تؤكد إستعاداتها للتواصل مع واشنطن لسعيها لتحسين العلاقات مع كافة دول العالم

أكدت بثينة شعبان , المستشارة الإعلامية للرئيس السورى بشار الأسد , مساء أمس الأربعاء , على عدم وجود أى مفاوضات سرية مع واشنطن , مشيرة إلى أن دمشق على أتم الإستعداد لفتح عدد من قنوات الاتصال معها.

وأضافت المستشارة الإعلامية , خلال الحفل الذى أقامه إتحاد الصحفيين بدمشق , أن هذا القرار جاء بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين لـ”الحركة التصحيحية” .

واشارت إلى أن سوريا تحرص كل الحرص على إقامة علاقات جيدة مع كافة دول العالم , مشددة على عدم المساس بالمصلحة الوطنية وثوابتها .

وحول  مواقف الرئيس الأمريكى المنتخب ” دونالد ترامب ” , فقد أشارت إلى أن بلادا الآن فى حالة ترقب ودراسة للأمر , موضحة أن الفترة الحالية لن تشهد إصدار أى أحكام من الجانب السورى على الرئيس الجديد .

وأكدت المستشارة الإعلامية على أن مطالب بلادها تتلخص فى عدم التدخل من أى جانب فى الشأن الداخلى لها , لافتة إلى أن الإدارة الأمريكية الراهنة لم تكن قادرة على الإيفاء باتفاقها مع روسيا الاتحادية .

مما يثير التساؤل فى كيفية أن تتمكن من فتح عدد من الملفات مع أى دولة آخرى , معلنة عن تمنيها فى أن تأتى السياسة الأمريكية الجديدة بشكل متوازن مع مراعاة الفترة التى يمر بها العالم .

والجدير بالذكر أن المرحلة الراهنة تشهد انتصار سوريا , مما يعنى إنتصار الحق وكل الدول المؤمنة بسيادة الدول والمؤمنة بالعلاقات الندية بين الدول وبالحوار .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *