الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الخميس 17/11/2016 : قوات الجيش اليمنى تحقق تقدماً كبيراً على الميليشيات الحوثية بالجبهة الشرقية
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الخميس 17/11/2016 : قوات الجيش اليمنى تحقق تقدماً كبيراً على الميليشيات الحوثية بالجبهة الشرقية

نعرض لكم اخر اخبار اليمن اليوم الخميس الموافق 17 من شهر نوفمبر الجارى والتى تضمنت تمكن قوات الجيش اليمنى من إحراز تقدماً هائلاً فى المواجهات التى تتم مع الميليشيات الحوثية .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

قوات الجيش اليمنى تحقق تقدماً كبيراً على الميليشيات الحوثية بالجبهة الشرقية

أعلنت مصادر بالمقاومة اليمنية , صباح اليوم الخميس , عن تمكن القوات اليمنية من تحقيقها قدما كبيرا فى الجبهة الشرقية , إثر معارك عنيفة دارت مع ميليشيات الحوثى وصالح .

وقد أسفرت هذه المعارك عن مقتل 23 وجرح العشرات من مليشيات الحوثى والرئيس المخلوع على عبدالله صالح فى جبهات القتال فى شرق وجنوب مدينة تعز بجنوب غرب اليمن.

وأشارت المصادر إلى أن المليشيات قصفت العديد من الأحياء السكنية بهدف منع تقدم القوات الحكومية ما أدى إلى مقتل مدنيين وجرح 39 آخرين.

وأوضحت المصادر أن المليشيات الحوثية قد قامت فجر اليوم الخميس بقصف العديد من المناطق التى حررتها القوات الحكومية شرق المدينة , هذا بالإضافة إلى قصف مواقع القوات الحكومية بجبل هان غرب المدينة.

والجدير يالذكر أن القوات الحكومية كانت قد تمكنت من السيطرة على معقل المليشيات فى حى الجحملية شرقى المدينة خلال المعارك التى شنتها أمس الاربعاء .

كما أحكمت قوات اللواء 22 ميكانيكى على حارة قريش والمستشفى العسكرى والمركز الثقافى ولا تزال المعارك مستمرة حتى الآن.

وقد شهدت جنوب مدينة تعز تمكن القوات الحكومية اليمنية من إستعادة السيطرة على تبة الأريل والصيار والصافح والعقبة فى مديرية الصلو , بالإضافة إلى سيطرتها على الأحكوم والأكبوش بعد معارك متقطعة مع المليشيات الحوثية.

يذكر أن القوات اليمنية بمساندة قوات التحالف العربى , الذى تقوده المملكة العربية السعودية , تعمل على إستعادة كافة المواقع التى سيطرة عليها الميليشيات الحوثية فى اراضيها وإخراجهم منها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *