الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الخميس 17/11/2016 : مقتل 30 حوثياً وإصابة 38 آخرين إثر معارك عنيفة مع الجيش اليمنى بمحافظة حجة
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الخميس 17/11/2016 : مقتل 30 حوثياً وإصابة 38 آخرين إثر معارك عنيفة مع الجيش اليمنى بمحافظة حجة

جاءت اخبار الحوثيين اليوم الخميس الموافق 17 من شهر نوفمبر الجارى بالإعلان عن مقتل 30 حوثياً وإصابة 38 آخرين إثر نشوب معارك عنيفة مع قوات الجيش اليمنى فى محافظة حجة اليمنية .

وإشتملت التفاصيل فى الصحف العربية على التالى :

مقتل 30 حوثياً وإصابة 38 آخرين إثر معارك عنيفة مع الجيش اليمنى بمحافظة حجة

أعلن المركز الإعلامى للمنطقة العسكرية الخامسة فى اليمن , صباح اليوم الخميس , عن مقتل 30 حوثياً وإصابة 38 آخرين بجروح خطيرة فى المعارك التى شهدتها جبهات القتال فى محور ميدى بمحافظة حجة شمال غرب اليمن.

وأوضح المركز الإعلامى أن القتلى يتضمنون مقتل القيادى الحوثى محمد إسماعيل البكيلى فيما قتل 4 من قوات الجيش والمقاومة.

وأضاف المركز أن قوات الجيش والمقاومة تمكنت بالتعاون مع  طائرات دول التحالف العربى , الذى تقوده المملكة العربية السعودية , من السيطرة على مواقع جديدة بالساحل الغربى لليمن على البحر الأحمر بجبهة ميدى .

حيث كانت المليشيات الحوثية تسيطر عليها , لذلك قامت القوات الحكومية اليمنية بشن هجوماً كبيراً على عدد من مواقعهم حررت مناطق عديدة فى ميدى.

وأفادت مصادر طبية أن عشرات القتلى من المليشيات قد وصلوا إلى المستشفيات فيما فرت باقى العناصر تاركة وراءها جثث قتلاها وأسلحتها.

وكانت القوات الحكومية قد بدأت منذ 3 أيام عمليات عسكرية واسعة النطاق لتحرير مديريتى ميدى وحرض المجاورتين للسعودية وحققت تقدما كبيرا فى المديريتين .

وقد جاء ذلك بالتزامن من قيام طائرات التحالف العربى , الذى تقوده المملكة , بقصف مواقع المليشيات فى مديرية عبس الساحلية جنوب مديرية ميدى.

والجدير بالذكر أن الميليشيات الحوثية وقوات على عبد الله صالح تسعى إلى السيطرة على الأراضى اليمنية ومنها الدخول إلى السعودية , لذلك تتعاون القوات اليمنية مع قوات التحالف العربى , الذى تقوده المملكة , للقضاء عليها وإستعادة المواقع التى تسيطر عليها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *