الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس 17/11/2016 : التعليم تؤكد عدم إستعانتها بتجارب الدول الخارجية فى وضع منهجى الرياضيات والعلوم
وزارة
مسابقة وزارة التربية والتعليم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس 17/11/2016 : التعليم تؤكد عدم إستعانتها بتجارب الدول الخارجية فى وضع منهجى الرياضيات والعلوم

نتابع معكم اهم مستجدات وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس الموافق 17/11/2016 والتى جاءت بتأكيد الوزارة على عدم الإستعامة بتجارب الدول الخارجية فى وضع منهجى الرياضيات والعلوم الجديد .

كما أعلنت الوزارة عن الكثير من المستجدات التى من بينها ما يلى :

التعليم تؤكد عدم إستعانتها بتجارب الدول الخارجية فى وضع منهجى الرياضيات والعلوم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى , صباح اليوم الخميس , عن قيام لجنة تطوير مناهج العلوم والرياضيات بتكثيف العمل على تطوير مناهج العلوم والرياضيات لجميع الصفوف الدراسية .

وأكدت الوزارة على عدم تبنيها أى مناهج لدول خارجية فى تأليف المناهج المصرية فى العلوم والرياضيات والتى تتم من العام الدراسى 2018 , 2019 .

وقد صرح الدكتور حازم راشد , مدير مركز المناهج والوسائل التعليمية ,  بأن اللجنة المكلفة بدراسة التقرير الذى أعده خبراء وأساتذة متخصصين فى مجال العلوم والرياضيات بالجامعات المصرية والتقرير الذى أعده اليونسكو استقرت بنسبة كبيرة على استبعاد مناهج الدول الخارجية فى تأليف المقررات المصرية فى العلوم والرياضيات.

وأضاف الدكتور حازم راشد أن المناهج المصرية لا تختلف كثيرا عن مناهج الدول الخارجية , مشيراً إلى أنه سوف يتم الأخذ فى الاعتبار طريقة عرض المحتوى والمعلومة والتى يجب أن ترتكز على جزء النشاط أكثر .

وأشار إلى  أن الاختلاف بين المناهج المصرية والخارجية يكمن فقط فى طريقة تقديم وعرض المعلومة للطالب الأمر الذى يؤدى إلى شعور المتعلم بثقل فى التحصيل .

وأكد مدير مركز المناهج والوسائل التعليمية أن اللجنة ما زالت تناقش فكرة تدريس العلوم كمادة نشاط للطلاب بدء من الصف الأول الابتدائى , موضحا أن التلميذ يدرس مادة العلوم حاليا منذ التحاقه بالصف الرابع الابتدائى .

وقد أثار هذا الإجراء العديد من الشكاوى , ولكن هذ الأمر فى حقيقته لا يتعلق بمشكلة فى المنهج ولكن الطالب يعتبر المادة غريبة لكونه لم يدرسها منذ التحاقه بالتعليم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *