الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الخميس 17/11/2016 : الامام الاكبر يهنى العالم برمته بمناسبة اليوم العالمى للتسامح
بوابة الازهر الالكترونية
الدكتور أحمد الطيب

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الخميس 17/11/2016 : الامام الاكبر يهنى العالم برمته بمناسبة اليوم العالمى للتسامح

فى ضوء رصدنا لاهم الاخبار التى تعلن عنها بوابة الازهر الالكترونية , رصنا ما تم الإعلان عنه اليوم الخميس الموافق 17/11/2016 والتى جاءت بإعلان الإمام الاكبر عن تهنئته للعالم اجمع بمناسبة اليوم العالمى للتسامح الموافق السادس عشر من نوفمبر من كل عام .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

الامام الاكبر يهنى العالم برمته بمناسبة اليوم العالمى للتسامح

قام فضيلة الإمام الأكبر , الدكتور أحمد الطيب , شيخ الأزهر الشريف , اليوم الخميس , بالإعلان عن تهنئته للعالم برمته بمناسبة اليوم العالمى للتسامح .

حيث أن هذا اليوم يوافق السادس عشر من شهر نوفمبر من كل عام , مؤكداً على أن التسامح والسلام هو أساس تقدم وبناء الدول على أسس سليمة وصحيحة .

كما صرح فضيلة الامام الاكبر بأن العمل على إحترام الإنسانية للجميع دون النطر إلى اللون أو العرق أن الدين يعد من التعاليم التى أقرتها جميع الأديان السماوية والتقاليد والأعراف الإنسانية .

بالإضافة إلى أنها من أهم الرسائل التى جاء بها الدين الإسلامي الحنيف ويتبناها الأزهر الشريف ويعمل على نشرها في جميع أنحاء العالم.

ووجه فضيلته رسالة سلام إلى العالم أجمع أفرادا وجماعات ومنظمات دولية وإقليمية وقادة دينيين فى هذا اليوم تتضمن ضرورة التعاون ودعم كل جهود مخلصة التى تساهم فى العمل على نشر ثقافة التسامح والتراحم والسلام العالمي والتعايش المشترك بين أبناء الوطن الواحد .

مشيراً إلى أن العمل بهذه المبادئ سوف يساهم فى تعزيز قيم التسامح والمواطنة، وبناء جسور الحوار والتفاهم والتسامح بديلًا عن العنف والكراهية , بالإضافة إلى العمل على الحفاظ على استقرار الأوطان ونهضتها .

ومن المعروف أن الأزهر الشريف له دوراً بارزاً وفعالاً فى العمل على نشر القيم المتسامحة التى تعمل على توحيد الاوطان ونبذ العنف والخلافات التى يتعرض لها أبناء الوطن الواحد .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *