الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الخميس 17/11/2016 : المهندس شريف إسماعيل يعقد اجتماعًا مع بعض أعضاء الحكومة لبحث توفير الأدوية اليوم
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم الخميس 17/11/2016 : المهندس شريف إسماعيل يعقد اجتماعًا مع بعض أعضاء الحكومة لبحث توفير الأدوية اليوم

ننشر اخر اخبار مصر التى تم الإعلان عنها فى الصحف المحلية صباح اليوم الخميس الموافق 17/11/2016 والتى إشتملت على الإعلان عن قيام رئيس مجلس الوزراء , المهندس شريف إسماعيل , بعقد إجتماعاً مع عدد من أعضاء حكومته لبحث أزمة الدواء فى مصر .

حيث تواجه مصر أزمة كبيرة فى نقص 146 نوعاً من الأدوية لا يوجد بديل لهم فى الأسواق المصرية , وجاءت التفاصيل فى التالى :

المهندس شريف إسماعيل  يعقد اجتماعًا مع بعض أعضاء الحكومة لبحث توفير الأدوية اليوم

من المقرر اليوم الخميس أن يقوم المهندس شريف إسماعيل , رئيس مجلس الوزراء , بعقد إجتماعاً مع عدد من أعضاء حكومته من بينهم وزير الصحة ووزير المالية .

وذلك لمناقشة عدد من الملفات والموضوعات الهامة وبعض المشكلات التى تواجهها الحكومة خلال الفترة الراهنة على رأسها قطاع الصحة وتوفي الدواء وحصر المستلزمات اللازمة له .

والجدير بالذكر أن وزارة الصحة قد أعلنت فى وقت سابق عن تفيها ما تم تداوله من تعليمات وردت إليها تفيد بإستخدام السرنجات أكثر من مرة بالمستشفيات .

وأكدت الوزارة على أنها لديها ما يكفيها من  المخزون الخاص بالمستلزمات الطبية الخاصة بالمستشفيات المصرية  .

كما أعلنت وزارة الصحة والسكان , صباح اليوم الخميس , عن قيامها بتوريد حوالى 6 ملايين فلتر عسيل كلوى لكافة المستشفيات التابع لها , فى إطار العنل على سد العجز الذى تواجه الوزارة .

وصرح الدكتور أحمد محيى , مساعد وزير الصحة لقطاع الطب العلاجى بوزارة الصحة , بأنه قد قام بتكليف مدير الطب العلاجى بالوزارة بالتعاون مع التموين الطبى لتوزيع 302 ألف فلتر غسيل كلوى على جميع المستشفيات ومراكز ووحدات الغسيل الكلوى التابعة للوزارة.

وأضاف الدكتور أحمد محيى , مساعد وزير الصحة لقطاع الطب العلاجى بوزارة الصحة , أن يوم الأحد المقبل سوف يشهد توزيع 302 ألف فلتر أيضاً على المستشفيات.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *