الرئيسية / اخبار مصر / الطائرة المصرية المفقودة و مؤشرات قوية لسقوطها قرب الأراضي اليونانية بعد العثور على بعض حطامها
الطائرة المصرية المفقودة
آخر أخبار الطائرة المفقودة

الطائرة المصرية المفقودة و مؤشرات قوية لسقوطها قرب الأراضي اليونانية بعد العثور على بعض حطامها

نتتبع أخبار الطائرة المصرية المفقودة التابعة لشركة مصر للطيران تقوم برحلتها من مطار شارل ديفول الفرنسي من العاصمة باريس إلى العاصمة المصرية القاهرة و التى تتخذ رقم للرحلة MS804، .

و كان بها ركاب يبلغ عددهم ستة و خمسون راكب يضاف إليهم سبعة أفراد هو عدد طاقم الطائرة و ثلاثة من أفراد الأمن ليصبح العدد الكلي على متنها ستة و ستون راكب .

كانت هذه الطائرة قد اقتربت بالفعل من المجال الجوي التابع للأراضي المصرية و لكنها اختفت تماما من الرادار قبل ثلث الساعة قبل موعد هبوطها و تضاربت الأقوال منذ أمس و حتى الآن ، حيث تواردت اخبار عن أن الطائرة أرسلت رسالة استغاثة ، إلا أن القوات المسلحة أنكرت مثل هذا الهراء ، ولا زال البحث عنها إلى الآن مستمر .

و حتى وقت قريب لم تلعن الحكومة المصرية أي تصريحات رسمية عن أسباب سقوطها ، و إن كانت توجد بعض التكهنات من قبل سكاي نيوز تعلن عن وجود خلل فني في محرك الطائرة يرجع إلى عام 2013 م كما تذكر .

و قد أكد مصدر موثوق تابع لشركة مصر للطيران مساء أمس أنه قد تم العثور على مواد تطفو الأرجح أنها نتيجة لتحطم طائرة عثر عليها قرب جزيرة تسمى كاباثوس تابعة لليونان و قد وجدتها الجهات اليونانية .

كما توصل محققون أمريكيون إلى أن سبب تحطم الطائرة قرب الأراضي اليونانية ليس بسبب انفجار كما تكهن البعض ، كما دعا الرئيس الأمريكي أوباما إلى ضرورة موافته بالتفاصيل عن هذا الحادث المؤلم أول بأول .

و قد أبلغت السلطات اليونانية عن عثورها على جزئين من أجزاء الطائرة كما عثرت في مساء أمس أيضاً على بعض سترات النجاه التابعة للطائرة قرب أراضيها .

كما توجه أمس فريق محققون من فرنسا إلى القاهرة لمتابعة آخر تطورات الموقف و الوقوف على أسباب تحطم هذه الطائرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *