الرئيسية / اخبار العالم / رسوم العمره الجديدة تهدد بأنهيار قطاع السياحة فى مصر
رسوم العمره
المعتمرين المصريين

رسوم العمره الجديدة تهدد بأنهيار قطاع السياحة فى مصر

اكد رئيس شعبة شركات السياحة فى الغرفة التجارية بمحافظة القاهرة الاستاذ عمارى عبد العظيم ؛ ان قطاع السياحة فى مصر من المتوقع ان يصاب بالشلل  التام حال تطبيق رسوم العمره الجديدة و التى اعلنت عنها المملكة العربية السعودية فى وقت مضى و التى تحتم فرض رسوم على التأشيرات الصادرة لزوار بيت الله الحرام ممن سبق لهم الزيارة للمملكة من قبل .

مخاوف من تشريد العمالة المصرية التابعة لمجال السياحة بعد قرار رفع رسوم العمره :

و قد اوضح الاستاذ عمارى عبد العظيم فى خلال تصريحات صحفية ان ما تواجة السياحة  المصرية من تهديد بتشريد العمالة سيكون اولى الاضرار الناتجة عن رفع رسوم العمره ، و قد ذكر ان قطاع السياحة فى مصر يضم الفان و خمسمائة شركة سياحية و تشتمل على خمسون الف موظفاً و عاملاً ، الامر الذى يهدد بقطع ارزاق تلك الاسر .

شركات السياحة المصرية مازالت تتفاوض مع الجانب السعودى :

و قد اكد عبد العظيم ان شركات السياحة فى مصر لم تتخذ ايه قرارات تجاه العمل على مواجهة الازمة و لكنها لازالت تتفاوض حالياً مع الحكومة السعودية و تتناقش معها فى ايجاد حلول وسطية إلا ان كافة الافتراضات المتاحة ستهدد بخسائر كبيرة لقطاع السياحة المصرى .

جهود وزارة الخارجية المصرية للحد من الخسائر التى ستقع على قطاع السياحة :

و على صعيداً اخر فأن وزارة الخارجية التابعة للحكومة المصرية مازالت تتفاوض مع المسئولين بالحكومة السعودية لايجاد حل يضمن اقل الخسائر المحتملة للجانب المصرى خاصاً قطاع السياحة و التى تأتى فى مقدمتها ان تكون رسوم العمرة الجديدة على التأشيرة للزيارة الثانية و التى تكون فى ذات العام و لكن ليس الزيارة الثانية فى المطلق .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *