الرئيسية / اخبار مصر / تاييد حبس هاني مكرم عبيد 9 سنوات بتهمة النصب علي المواطنين
رجل الاعمال هاني مكرم عبيد
محكمة الدقي

تاييد حبس هاني مكرم عبيد 9 سنوات بتهمة النصب علي المواطنين

ايدت محمكة جنح الدقي صباح اليوم الاربعاء برئاسة المستشار مصطفي ربيع حبس رجل الاعمال المصري هاني مكرم عبيد تسع سنوات مع الشغل والنفاذ وكان الحكم بالحبس لمدة تسع سنوات مع النفاذ قد صدر من قبل المحكمة وحمل رقم 944 ، 22106 ،22544 ، لسنه 2016 .

كان عدد من المواطنين قاموا بتقديم بلاغات للنيابة العامه تتهم شركة قامت بتحصيل مبالغ مالية منهم وصلت الي 200 و 300 الف جنية للفرد مقدم الحصول علي شاليهات بالساحل الشمالي غير ان المواطنين لم يتسلموا الشاليهات المذكورة او يستردوا اموالهم من قبل الشركة التي اعلنت عن حجز الشاليهات بالساحل الشمالي تحت مسمي ” لاجوري لا روج ” .

ومن التحريات تبين ان مقر الشركة يتواجد بحي العجوزة عقار رقم اربعه بشارع عبد العظيم راشد وتبين ان المكتب تابع للشركة العربية للاستثمار السياحي التي يمتلكها رجل الاعمال هاني مكرم عبيد وتم التحفظ علي المتهم علي ذمة القضية واستكمال التحقيقات الي ان تم الحكم في القضية بتسع سنوات مع الشغل والتي ايدت الحكم محكمة جنح الدقي برئاسة المستشار مصطفي ربيع صباح اليوم الاربعاء السادس عشر من نوفمبر لعام 2016 .

ومن الجدير بالذكر ان المواطنين اطلقوا علي هاني مكرم عبيد المتهم الاول في القضية انه مستريح منطقة العجوزة الجديد الذي استغل تشابة اسمه باسم الراحل الوطني الكبير مكرم عبيد واكد عدد من الكتاب انه مجرد تشابه اسماء ولا علاقه لمكرم عبيد الرمز الوطني الكبير بهذا النصاب وانه مجرد تشابة اسماء وهذا هو الاستغلال الاول لاسم والده .

اما الاستغلال الثاني فقد قام المتهم هاني مكرم عبيد باستغلال سمعه ابيه الذي كان مقاولا ناجحا في مجال الانشاءات وبني قرية سياحية هي اشهر القوي السياحية بالساحل الشمالي وتجاور مناطق سكن الدبلوماسيين والشخصيات الهامه وادعي ان تلك الشخصيات حجزت لدية في قريته الجديدة مما دفع المواطنين لحجز شاليهات لهم لدي شركته .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *