الرئيسية / اخبار مصر / حماية المستهلك : جامعه الدول العربية تختار عاطف يعقوب رئيس للفريق داخل الجامعه صباح اليوم
حماية المستهلك
عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك

حماية المستهلك : جامعه الدول العربية تختار عاطف يعقوب رئيس للفريق داخل الجامعه صباح اليوم

اجتمع صباح اليوم الاربعاء فريق حماية المستهلك التابع لجامعة الدول العربية بحضور سبع دول وهي الامارات العربية المتحدة والسعودية والكويت وقطر والمغرب وتونس ولبنان وقرر الفريق اختيار اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك المصري رئيسا للفريق تقديرا للجهود التي يقوم بها علي المستوي المحلي والاقليمي بمصر والدول العربية خلال السنوات الماضية .

وقامت الدول المشاركة بتكريم عاطف يعقوب التي اختارته منظمة الامم المتحده ليكون رئيسا لخبراء حماية المستهلك لديها الانتكاد بمنطقة الشرق الاوسط باعتبارة رئيس جهاز حماية المستهلك المصري وتقديرا لنشاطه المستمر في حماية المستهلك من حماية المواطنين من الاستغلال المفرط للتجار في مختلف المجال .

وفي نفس الاطار نشر يعقوب بيان له يطالب فية المواطنين المصريين بمقاطعه التجار للسلع المختلفه في مطلع ديسمبر المقبل كرد فعل للاستغلال الذي يمارسة التجار علي المواطنين والارتفاع الهائل في الاسعار وقال يعقوب انه ينادي بالمبادرة بصفته موطن مصري وليس رئيس جهاز حماية المستهلك واضاف انه يعاني من ارتفاع الاسعار مثل اي مواطن وعلي المواطنين اتخاذ رد فعل حيال ذلك الاستغلال .

وقال يعقوب انه في حالة نجاح المبادرة سيتم تطبيقها علي انواع محدده من السلع مثل الارز واللحوم وغيرها من السلع التي يستغل التجار حاجة المواطنين ايها وقال يعقوب يجب علي التجار ان يكونو شرفاء ويضعوا هامش للربح لهم يكون عادلا بعيد عن الاستغلال لتحقيق الارباح وان سياسة العرض والطلب لابد ان يتم تقنينها خاصة في السلع التي تشهد ضغط عليها من قبل المواطنين .

وقال ان المواطن اذا اتخذ رد فعل تجاه ارتفاع الاسعار المتكرر سيجبر ذلك التجار عن التراجع للتحكم في الاسواق وبيع السلع بسعرها الحقيقي والعادل للمواطنين دون اي استغلال لان المواطن بذلك سيدافع عن حقة ولن يترك للتجار الحرية في تحديد الاسعار .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *