الرئيسية / اخبار مصر / افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي بتحية للراحل محمود عبد العزيز
مهرجان القاهرة السينمائي
محمود عبد العزيز

افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي بتحية للراحل محمود عبد العزيز

افتتح امس الثلاثاء مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته ال38 والتي اطلق عليه الراحل محمود عبد العزيز والذي توفي منذ ايام قليله قبل افتتاح المهرجان وطالب المهرجان الحاضرون بالوقوف دقيقه حداد علي روح الراحل محمود عبد العزيز وسط اجواء احتفالية يشوبها الحزن علي وفاة الفنان الكبير محمود عبد العزيز ثم بدء الجمهور التسفيق الحاد للراحل محمود عبد العزيز .

وبدء المهرجان اعماله بعرض فيلم تسجيلي لابرز اعمال محمود عبد العزيز ومشاهد من اعماله في فيلم الكيت كات لداود عبد السيد ومسلسل رافت الهجان وسط حالة من التاثر بين الفنانين العرب والمصريين الذي انتابتهم نوبة من التحية والتسقيف المستمر اثناء عرض الفيلم التسجيلي لاعمال محمود عبد العزيز .

كما ارتدي معظم الحاضرين من الفنانين والفنانات الملابس السوداء في حداد علي محمود عبد العزيز احد اهم الممثلين المصريين في مصر والعالم العربي وقدم المهرجان في اولي ايامه جائزة التميز باسم الراحلة فاتن حمامه لكلا من المخرج الالماني كريستيان بتزولد والفنان المصري احمد حلمي الذي ملء الجو مرح بحضورة واثناء استلامه الجائزة بالاضافه الي جائزة التميز للمنتج الفلسطيني حسين القلا الذي اختيرت عدد من افلامه كاهم الافلام في تاريخ السينما المصرية .

كما تم عرض فيلم يوم للستات لكامله ابو ذكري كامل ويشارك في الفيلم كلا من الفنانه نيلي كريم والهام شاهين ومحمود حميدة وفاروق الفشاوي واحمد الفيشاوي ويحكي الفيلم قصة منطقة شعبية بها مركز للشباب به حمام سباحه تم تخصيص يوم للسيدات به ويبرز اهم المشكلات التي تواجه المرأة المصرية من قيود اجتماعية وعادات وتقاليد تحرمها من ممارسة معظم حقوقها المدنية .

وسيستمر مهرجان القاهرة في فاعلياته لمدة عشرة ايام تقدم فية 200 فيلم مقسمة علي مدار العشرة ايام من بين المسابقات الرسمية للمهرجان واخري علي هامش اعمال المهرجان ال38 .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *