الرئيسية / اخبار مصر / محكمة النقض المصرية تلغى اعدام مرسي والمؤبد وعدد من القيادات الاخوانية
اليوم الحكم في طعن مرسي فى قضية التخابر مع جهات اجنبية
الرئيس المعزول محمد مرسي

محكمة النقض المصرية تلغى اعدام مرسي والمؤبد وعدد من القيادات الاخوانية

محمد مرسي العياط , وهو الرئيس الخامس لجمهورية مصر العربية , والذى جاء كرئيس مدنى منتخب بعد احداث ثورة يناير 2011 , وكان من نتائجها عزل الرئيس السابق محمد حسنى مبارك  وايداعة فى السجن بعدة تهم , ثم تولى الرئيس المعزول محمد مرسي  الحكم لمدة عام , حتى ساءت احوال البلاد  فتم عزلة بعدما امهله المشير السيسي 48 ساعة لاعادة خارطة الطريق , ثم تولى الحكم بعد ثورة 30 يونية 2013 وترشيح الشعب له لحكم مصر .

محمد مرسى كان عضوا فى مكتب ارشاد الاخوان المسلمين , ثم اصبح  رئيس حزب الحرية والعدالة , كما كان نائب برلمانى سابق من عام  2000 وحتى عام 2005, محمد مرسي  حصل على بكالوريوس الهندسة بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف , وحصل على منحة لدراسة الدكتوراه من جامعة  كاليفورنيا , واصبح بعد ذلك استاذ فى نفس الجامعة  وفى  عدة جامعات اخرى, ثم اصبح استاذ ورئيس قسم الهندسة  فى جامعة الزقازيق عام 1985.

محكمة النقض تلغى حكم اعدام مرسى وعدد من القيادات

فى قضية اقتحام السجون  ابان ثورة 25 يناير 2011 م, تم الحكم على محمد مرسي وعدد من القيادات الاخوانية من بينهم محمد بديع المرشد العام للاخوان,  بالسجن المؤبد , وقد تم العن فى الحكم واعادة محاكمتهم , واليوم كان الحكم النهائى , والذى قررت فيه المحكمة الغاء الحكم بالمؤبد على محمد مرسي  وكذا  حكم الاعدام .

ومن المعلوم ان محمد مرسي  تم اتهامه بعدة قضايا , على نحو خمسة قضايا منها اقتحام السجون ابان ثورة يناير 2011 ,  وقضية التخابر مع دولة قطر , وكذلك قضية قصر الاتحادية  التى ُقتل  فيها المتظاهرين , وكذلك اتهامة بإهانة القضاء , وكانت الاحكام عليه مابين المؤبد والاعدام.

وقد الغت اليوم الثلاثاء,  محكمة النقض المؤبد  على عدد من  القيادات الاخوانية  ما يقرب من ثلاثة وتسعون والتى كان عليهم احكام مابين مؤبد واعدام

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *