الرئيسية / اخبار مصر / مخالفات المرور واهميتها و وجوب السير وفقا لها و الاستعلام عنها
مخالفات المرور مصر
تحديد القيمة

مخالفات المرور واهميتها و وجوب السير وفقا لها و الاستعلام عنها

ان مخالفات المرور ، هذه هى مبلغ من المال يتم توريده الى خزينة المرور ، و اشارات المرور لها اثارها ، انها تساعد السائقين على تجنب المخاطر و ارشادهم إلى القيادة الآامنة و ذلك باتباع القواعد و القوانين التى تم وضعها للمرور ، و هى تختلف بعض الشىء من بلد لاخرى .

و توضع هذه الاشارات في وجهات على جانبي الطرق ، والنفقات العامة على طول الشوارع عالي ، انهم يعتزمون تنبيه مستخدمي الطريق وتحذيرهم في الاماكن التي توجد فيها الزوايا او المنحدرات او الحيوانات ، كما يقومون بكتابة اسماء المدن و المناطق و الاماكن ، و مراكز الاسعاف ، و يجب السير وفقا لها لتجنب مخالفات المرور .

و مما يذكر انه على كل مستخدم للطريق معرفة همية هذه الاشارات وفهمها ، حيث يجب ان يكون جميع السائقين واعين تماما و على ادراك اهمية التمسك بهذه الاشارات ، و ذلك لعدم وجود مخالفات مرور لديهم ، و هذا حتى و ان لم يكن هناك شرطي مرور يجب توجيه مستخدمي الطريق على الاتجاهات المعينة لاشارات المرور فورا .

وهناك عدة انواع من اشارات المرور ، بما في ذلك العلامات التحذيرية التي تهدف الى تحذير مستخدمي الطريق على خطر ما امامه مث ، و هناك ايضا علامات و مبادىء توجيهية ، و هى توجه مستخدمي الطريق من خلال الاظهار للاتجاهات و المسافات الارشادية لتجنب مخالفت المرور .

الاستعلام عن مخالفات المرور

و يتمكن جميع السائقين و المارين بالطرق ، و هذا من خلال اى وسيلة من المركبات ، ان يقوموا بالاستعلام عن مخالفات المرور الخاصة بهم ، و هذا عن طريق موقع نيابة المرور الالكترونى ، و الذى يمكنكم الدخول اليه مباشرة من هنا .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *