الرئيسية / اخبار مصر / استنكار وزير الخارجية المصري عن تقنين المستوطنات يهدد السلام
تقنين
تقنين المستوطنات

استنكار وزير الخارجية المصري عن تقنين المستوطنات يهدد السلام

مصر ادانت المصادقة الاسرائلية علي تقنين المستوطنات و اكدت بأن ذلك يهدد سلام وأمن البلاد وان ذلك يقوض الجهود المبذولة في عملية نجاح الحلول بين الدولتين ، وقد استنكر المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية المصرية بأن المصادقة للجنة الوزارية للتشريعات بالحكومة الإسرائلية بالضفة الغربية .

تقنين المستوطنات يكون عرقلة لعملية السلام

كما اعرب وزير الخارجية المستشار احمد ابو زيد عن قلقة الشديدبأن مشروع قانون  تقنين المستوطنات يعيد تمهيد لإضفاء شرعية علي المستوطنات ، وكما اكد بان استمرار انشطة اسرائيل وتسارع وتيرة الاستيطان بشكل مستمر وممنهج ومع اتخاذ الخطوات لتقنينها و ان ذلك يقلل من فرصة لنجاح حل الدولتين وان ذلك يُقلل من عملية استئناف السلام كما ان الحكومة الفرنسية قد حذرت من تقنين المستوطنات.

كما ان الحكومة الاسرائلية قد وافقت بالإجماع لمشروع قانون تقنين المستوطنات بالاراضي المحتلة في الضفة الغربية وذلك يكون بأث رجعي كما ان مايسمي قانون التسويات ، يقوم بتسويات الاوضاع بالضفة الغربية وبالبؤر الاستيطانية بها ، مثل عمونا و قد قررت المحكمة الإسرائلية بإخلاءها قبل تأجيله أكثر من مرة ويكون ذلك بناء علي طبل من الحكومة الاسرائلية .

وكما ان حركة يشين دين قالت بأن المصادقة هذه علي قانون تقنين المستوطنات يشير لأن الحكومة الإسرائلية تعطي لنفسها دور مشروع بالضفة الغربية ، و ان توجهها بضم الضفة الغربي لها بدون منح مواطنيها حق المواطنة .

كما انها اعتبر ت القانون اضطهاداً ويمنع المواطنين الفلسطينيين عن امكانية العيش في اراضيهم بدون الإبلاغ علي ذلك ، كما ان الحكومة الفرنسية اليوم الثلاثاء ، قد حذرت من خطورة المصادقة للقانون الاسرائيلي الجديد بتقنين وضع المستوطنات الغير شرعية والتي تكون مبنية علي الاراضي الفلسطينية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *