الرئيسية / اخبار التعليم / وزير التربية والتعليم يعتمد حذف بعض الأجزاء من المناهج الدراسية لطلاب الدمج للصف الثالث الثانوى
تعليمات الوزير بشان ضبط سير العملية التعليمية
الدكتور الهلالى الشربينى

وزير التربية والتعليم يعتمد حذف بعض الأجزاء من المناهج الدراسية لطلاب الدمج للصف الثالث الثانوى

قام وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , الدكتور الهلالى الشربينى , اليوم الثلاثاء , بإعتماد حذف بعض الأجزاء من المناهج الدراسية لطلاب الدمج للصف الثالث الثانوى للعام الدراسى 2016/2017 .

وقد جاء هذا الإجراء فى إطار تلبية الدكتور الهلالى لرغبة أولياء أمور الطلاب من ذوى الإعاقة المدمجين بمدارس التعليم العام , حيث طالبوا الوزير بتخفيف المناهج الدراسية من الأجزاء الصعبة على أبنائهم .

حيث تسعى الوزارة إلى بذل المزيد من الجهود من أجل الاهتمام ورعاية ذوى الاحتياجات الخاصة , وتوفير سبل الدعم لهم في كافة مراحل التعليم قبل الجامعى.

وأشارت الوزارة فى بيان رسمى لها اليوم أنها تعمل على تدريس المقررات الدراسية المخصصة لمدارس التعليم العام فى مدارس الدمج للطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة المدمجين بتلك المدارس .

وتعمل الوزارة على مراعاة ما تم حذفه ونوع الإعاقة وتوفير الخدمات المساندة والأنشطة العلاجية , وفق الحاجة من غرف المصادر، وغيرها داخل الإطار المدرسى , لتيسير تقديم تلك المقررات الدراسية.

كما تم الموافقة على رفع محتوى تلك المحذوفات على الموقع الرسمي للوزارة حتى يتعرف عليها الطلاب وأولياء الأمور حتى لا يتم تشتيتهم .

ووجه الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , مديرى مديريات التربية والتعليم على مستوى المحافظات بالمرور على كافة المدارس التابعة للمديرية .

حتى يتم التأكد من وضع العلم المصرى فى مكان بارز ولائق به بكافة المدارس الحكومية، والخاصة، والمدارس التى تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة دولية.

وشدد الوزير على أن يكون العلم المرفوع غير تالف أو مستهلك أو ممزق أو باهت الألوان وبحالة جيدة وحظر رفع أى شارات أخرى فى سارية واحدة معه أو فى مستوى أعلى منه.

ويأتى ذلك فى إطار حرص الوزارة على تأكيد الثوابت الوطنية لدى أبنائها الطلاب وغرس قيم المواطنة وتنمية الولاء والانتماء لهذا الوطن .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *