الرئيسية / اخبار التقنية / معلومات عن التابلت و الاجهزة اللوحية و الفرق بينها و بين اجهزة الهواتف الذكية

معلومات عن التابلت و الاجهزة اللوحية و الفرق بينها و بين اجهزة الهواتف الذكية

اصبحت هذه الفترة الحالية تفرض خيارات جديدة على المستخدمين بخلاف الخيارات القديمة , حيث لم يعد الهاتف الذكي هو الموضة الدارجة و الاختيار الاول و الاخير لدى محبي التقنية و الراغبين في اقتناء افضل و احدث جديد يفرضه مصمموا التكنولوجيا و طارحيها في الاسواق حاليا.

حيث ان الحاضر الحالي و كذلك  المستقبل القريب اصبح من نصيب اجهزة التابلت  tablets و الاجهزة اللوحية بجميع انواعها و احجامها و الوانها و شركاتها المنتجة و ماركاتها المعروفة . و اصبح الجميع الان يتحدث عن اقتناء التابلت “tablets  و الاجهزة اللوحية اكثر من حديثهم عن اقتناء هاتف ذكي او هاتف من اي نوع اخر او نظام تشغيل مختلف.

لماذا اصبحت الاجهزة اللوحية و التابلت  tablets مفضله عن باقي الهواتف الذكية الحالية :

اهم مميزات التابلت و التي جعلت منه الاختيار الامثل حاليا و الاتجاة الاول لمشتري الاجهزة الالكتورنية الحديثة هو كبر حجم شاشتها التي تتيح العديد من المزايا التي لا يستطيع ان يمنحك ايها الهاتف العادي حيث ان اكبر شاشة حتى الان لهاتف ذكي لم تتعدى السته بوصة و هو امر قد يقف عاقبا امام مشاهدة ممتعة لفيلم او مقطع فيديو مثلا , كما لا يصلح جهاز الهاتف العادي للقرأة مثلا اما التابلت فيمكن استخدامه كبديل للكتاب لان مساحة  شاشته قريبة نسبيا من مساحة الكتاب العادي و هو ما يجعله الخيار الامثل لمحبي الاطلاع و القراءة .

و ايضا فليس فقط شاشته كبيرة بحجم كتاب عادي لا ان مساحته التخزينيه كبيرة تتسع لحمل ملايين الكتب في داخله و ليس كتاب واحد فقط . فلست في حاجه لحمل ملايين الكتب بينما يمكنك الان التنقل بجهاز الكتروني خفيف يحمل داخله ملايين االكتب المفضلة لديك و الذي يمكنك الاطلاع عليها بنفس حجم و مزايا الكتاب العادي . كما انه لن تواجهك مشكلة فساد الكتب او تلفها او قدم اوراقها او سقوط بعض السوائل عليها فجميع كتبك المفضلة سوف تظل محمية بشكل مثالي.

كما ان التابلت قد تغلب على الهاتف العادي في كبر مساحته التخزينية التي لا تقارن بمساحة الهاتف التخزينية و هو ما يعطي المستخدم فرصة اكبر و حرية اكبر في التخزين و الحفظ و التنوع دون خوف او قلق او حسابات لما تبقى من مساحة و ذاكرة.

و هناك ميزة اخرى تجعل اجهزة التبلت المختلفة تفوز في المنافسة على اجهزة الهاتف العادي و هي الالعاب , حيث اصبحت اجهزة اللوحية مناسبة جدا جدا لممارسة الالعاب بشكل اكثر شغفا و متعة و اثارة و اصبحت تلك الاجهزة توفر كمية اكبر من المتعة و الاندماج مع اللعبة و المحاكاة الحقيقية للعبة و ذلك نظرا للمساحة التخزينية الكبيرة و نظرا ايضا لكبر مساحة الشاشة التي توفر المزيد من التفاصيل للعبة و تجعل مصممي الالعاب يبدعون و يتفننون في وضع مزيد من التفاصيل و الاثارة اكثر للعبة من زي قبل .

هل سوف يصبح المستقبل القريب من نصيب اجهزة التابلت  tablets و الاجهزة اللوحية ام ان الهواتف الذكية لها راي اخر :

يلاحظ كل متابعي التكنولوجيا الحديثة و تطور الاجهزة الهاتفية الذكية ان الهواتف الذكية الحديثة التي تصدر و تنتجها الشركات حاليا بها العديد من العيوب مثل البطارية الغير قابلة للازالة و كذلك عدد من العيوب الاخرى كعدم وجود مكان مخصص لوضع شريحة خاصة بذاكرة خارجية  تضاف الى الذاكرة الداخلية و هذا ما يعني ان الاعتماد سوف يكون على الذاكرة الداخلية فقط و هو ما يجعل من التابلت الخيار الافضل حاليا و مستقبلا للعديد من الاشخاص.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *