الرئيسية / اخبار العالم / اخبار حافز اليوم الثلاثاء 15/11/2016 : شرح تحديث بيانات حافز المطور للحصول على الضمان المالى
نقل البيانات الى البوابة الوطنية للعمل
مستجدات حافز

اخبار حافز اليوم الثلاثاء 15/11/2016 : شرح تحديث بيانات حافز المطور للحصول على الضمان المالى

نعرض لكم متابعينا الكرام اخر واهم اخبار حافز التى تم الإعلان عنها فى الصحف السعودية صباح اليوم الثلاثاء الموافق 15/11/2016 والتى جاءت بالإعلان عن شرح تحديث بيانات حافز المطور ليتمكن المستفيدين من الحصول على  المخصص المالى منه .

وجاءت التفاصيل فيما يلى :

شرح تحديث بيانات حافز المطور للحصول على الضمان المالى

يعتبر برنامج حافز هو أحد عناصر البرنامج هو صرف مخصص مالي قدره 2000 ريال بشكل شهري لمدة 12 شهرا لدعم وتحفيز الباحثين بجدية عن العمل.

ولإستمرارية الحصول على هذا المخصص يتعين على الباحث استمراره ومواصلته في البحث بشكل جاد عن العمل , حيث أن الهدف الأساسي من هذا المخصص المالي هو مساعدة الباحث فى الحصول على وظيفة مستدامة ومناسبة .

ولا يقتصر حافز على المخصص المالي فقط , بل ويشمل أيضاً عناصر أخرى يأتي من ضمنها توفير برامج تدريب وتأهيل ومساعدة على الحصول على عمل للمستفيدين.

وذلك لدعم وزيادة فرصهم في الحصول على الوظيفة المناسبة التي تلبي تطلعاتهم وتوفر حياة كريمة لهم وترتقى بمستواهم المعيشى بشكل كبير .

ويأتي حافز تنفيذا لقرار مجلس الوزراء السعودي ,وهو برنامج لدعم الباحثين عن عمل الذين تعذر حصولهم على وظيفة، ويشكل حافز أحد عناصر حزمة الحوافز والتنظيمات التي أمر بها الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز لدعم الباحثين عن العمل .

كما أنه يعد جزء من مجموعة مبادرات تبنتها وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية  وتهدف إلى دعم المواطنين السعوديين الباحثين عن عمل من أجل الحصول على وظائف وتزويدهم بالمهارات والموارد اللازمة للانضمام إلى سوق العمل.

وقد أعلن حافز عن نقل كافة بيانات المستفيدين الى البوابة الوطنية للعمل ” طـــاقـــات ” , مشدداً على ضرورة دخول المستفيدين إليها لتحديث بياناتهم والحصول على الضمان المالى .

وتتضمن عملية التحديث التأكيد من البيانات الخاصة بالمستخدم من كونها صحيحة لتقديم المخصص المالى لمن يتوافر به شروط الاستحقاق .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *