الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الثلاثاء 15/11/2016 : مقتل 28 من المليشيات الحوثية بمحافظة حجة اليمنية
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الثلاثاء 15/11/2016 : مقتل 28 من المليشيات الحوثية بمحافظة حجة اليمنية

نستعرض اخر اخبار الحوثيين اليوم الثلاثاء الموافق 15/11/2016 , حيث أعلنت القوات اليمنية عن مقتل 28 من ميليشيات الحوثى وصالح  بطائرات دول التحالف العربى فى جبهتى حرض وميدى بمحافظة حجة شمال غربى اليمن الحدودية مع السعودية .

وإشتملت التفاصيل على ما يلى :

مقتل 28 من المليشيات الحوثية بمحافظة حجة اليمنية

أعلنت قيادة المنطقة العسكرية اليمنية الخامسة , صباح اليوم الثلاثاء , عن قيام قوات الجيش والمقاومة المؤيدة له التى تدعمها طائرات دول التحالف العربى , الذى تقوده المملكة العربية السعودية , بشن هجوماً على مواقع للحوثيين.

وقد تضمنت المواقع جبهتى حرض وميدى بمحافظة حجة شمال غربى اليمن الحدودية مع السعودية , موضحاً أن الهجوم جاء متزامنا مع قصف من جانب مدفعية التحالف حيث تتقدم القوات الآن نحو مدينة ميدى الساحلية على البحر الأحمر.

وأضاف أن قصف الطائرات والمدفعية على مواقع المليشيات قد أسفر عن مقتل 28 وإصابة 40 من عناصر المليشيات الحوثية من بينهم قائد مليشيات الحوثيين محمد على العرجلى.

والجدير بالذكر أن القوات الحكومية اليمنية كانت قد بدأت فى أواخر شهر يوليو الماضى عملية عسكرية كبيرة لتحرير مديريتى حرض وميدى من المليشيات الحوثية .

وقد أسفرت العملية العسكرية عن تقدما كبيرا فى المديريتين المجاورتين للحدود السعودية الجنوبية.

كما أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية فى اليمن عن قيام القوات الحوثية بإطلاق صاروخاً باليستياً , فجر اليوم الثلاثاء , بإتجاه مدينة نجران , جنوب المملكة العربية السعودية .

إلا أن قوات الدفاع الجوى الملكى السعودى قد تمكنت من اعترضه وتدميره قبل أن يبلغ هدف بالمملكة دون حدوث أى أضرار , كما بادرت قوات التحالف الجوية فى الحال باستهداف موقع إطلاق الصاروخ.

ومن المعروف أن إطلاق الميليشيات الحوثية لصواريخ باليسيته لم تعد الأولى من نوعها , إلا أنهم يستهدفون أراضى المملكة من اليمن بدعم من الدولة الإيرانية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *