الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 15/11/2016 : التعليم تعلن عن إستمرار أزمة طباعة الكتب وتخوفات من عدم التمكن من تسليمها بالموعد المحدد
تعليمات الوزير بشان ضبط سير العملية التعليمية
الدكتور الهلالى الشربينى

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 15/11/2016 : التعليم تعلن عن إستمرار أزمة طباعة الكتب وتخوفات من عدم التمكن من تسليمها بالموعد المحدد

أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء الموافق 15/11/2016 عن تفاصيل جديدة وتخوفات بشأن عدم تمكنها من إستكمال طباعة الكتب الدراسية وتسليمها فى الموعد المحدد لها .

وجاءت التفاصيل فيما يلى :

التعليم تعلن عن إستمرار أزمة طباعة الكتب وتخوفات من عدم التمكن من تسليمها بالموعد المحدد

صرحت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى , صباح اليوم الثلاثاء , بأن الوزارة لدية أزمة فى طباعة كتب الفصل الدراسى الثانى , خاصة عقب قرار تحرير سعر الصرف .

وقد أعلنت بعض المطابع عن عدم استلامها الكميات المخصصة لها من الكتب اللازمة لها وفقا للمناقصة التى تمت قبل انطلاق العام الدراسى .

وأضافت المصادر أن اللواء كمال سعودى , رئيس الإدارة المركزية لشئون الكتب , قد قام برفع مذكرة إلى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , تتضمن احتمالية عدم وصول كتب الفصل الدراسى الثانى فى الموعد المحدد لها .

وأشارت المصادر إلى أن هناك تخوفات من عدم انتهاء طباعة الكتب وتسليمها إلى المدارس بسبب تراجع بعض المؤسسات عن طباعة الكميات والطلبيات المخصصة لها.

وأكدت المصادر على أن سعر طباعة الورقة وصل إلى 29.5 مليما وتسعى المطابع إلى زيادة سعر الورقة نظرا لارتفاع سعر طن الورق , مشيرة إلى أن المخصصات المالية لطباعة الكتب المدرسية قد وصلت إلى مليار و125 مليون جنيه هذا العام .

ومن المتوقع وصولها إلى 2 مليار جنيه العام المقبل إذا استمر ارتفاع أسعار الورق , موضحة أن بعض المطابع قد رفضت استلام الكميات المطلوبة والمخصصة لها بسبب الخسائر وارتفاع سعر الورق .

وطالبت المصادر الدولة والمسئولين بضرورة البحث عن بدائل تتعلق بتقليل تكلفة طباعة الكتب الدراسية والتى قد تصل إلى 2 مليار جنيه العام المقبل , وذلك بتطبيق فكرة استرداد الكتاب من الطلاب مرة أخرى كأحد البدائل .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *