الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم الثلاثاء 15/11/2016 : وزير الكهرباء السعودى يعقد لقاءاً مع نظيره المصرى لبحث تطورات مشروع الربط الكهربائى بين البلدين اليوم
وصول المساعدات الانسانية
المملكة العربية السعودية

اخبار السعودية اليوم الثلاثاء 15/11/2016 : وزير الكهرباء السعودى يعقد لقاءاً مع نظيره المصرى لبحث تطورات مشروع الربط الكهربائى بين البلدين اليوم

تضمنت اخبار السعودية اليوم الثلاثاء المواق 15 من شهر نوفمبر الجارى قيام وزير الكهرباء السعودى بعقد لقاء من وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى لبحث آخر المستجدات والتطورات الهامة الخاصة بمشروع الربط الكهربائى بين البلدين .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

وزير الكهرباء السعودى يعقد لقاءاً مع نظيره المصرى لبحث تطورات مشروع الربط الكهربائى بين البلدين اليوم

صرح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية , الدكتور محمد شاكر , بأنه من المقرر اليوم الثلاثاء أن يقوم بعقد إجتماعاً مع وزير الكهرباء السعودى لمناقشة آخر تطورات التجهيزات النهائية للبدء فى مشروع الربط الكهربائى بين البلدين.

وسوف يأتى هذا الإجتماع على هامش مشاركتهما بمؤتمر الطاقة بـ”أبو ظبى “, حتى يتم لانتهاء من مشروع الربط الكهربائى مع السعودية نهاية عام 2019 .

واشار الوزير المصرى إلى أن تأخر البدء فى المشروع نتيجة تأخر طرح المناقصات والإجراءات ليس إلا , مؤكداً على أن مشروع الربط الكهربائى مع المملكة العربية السعودية سوف يعمل على توفير  3 آلاف ميجا وات فى أوقات الذروة بين البلدين التى تختلف بفارق 3 ساعات.

والجدير بالذكر أن الوزير المصرى كان قد اعلن أن الوزارة جاهزة للتوقيع على الفور مع اى مستثمر انهى جميع إجراءاته  , موضحاً أن الوزاارة تعمل حالياً على تنفيذ محطات الكهرباء الثلاث التى سيتم ربط المرحلة الأولى منها بدأ من نهاية الشهر الجاري وحتى مطلع العام المقبل .

ولى ولى العهد السعودى يقلد القائد العام للقوات المسلحة الماليزية وسام الملك عبد العزيز

قام الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز , ولى ولى العهد السعودى النائب الثانى لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع , أمس الإثنين , بتقليد القائد العام للقوات المسلحة الماليزية , الفريق أول تان سرى ذو الكفل محمد زين , وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الممتازة.

وذلك تنفيذاً لأوامر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود , بعد ان جرى خلال لقائهما استعراض كافة من المسائل ذات الاهتمام المشترك من الناحية العسكرية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *