الرئيسية / اخبار مصر / تعرف علي بداية فصل الشتاء 2017/2016 في جمهورية مصر العربية
الشتاء
بداية فصل الشتاء

تعرف علي بداية فصل الشتاء 2017/2016 في جمهورية مصر العربية

ننش لكم متابعينا موعد بداية فصل الشتاء لعام 2017/2016 حيث نواجه في تلك الايام تقلبات كثيرة في حالة الطقس ما بين حر وبرد في بعض الأحيان ، حيث ان فصل الشتاء وانه يكون فصل من ضمن الأربعة فصول في السنة و هو يأتي بعد فصل الخريف ويكون الجو فيه بارد وتتساقط الامطار فيه وتصل في بعض الأحيان الي الثلوج حسب الموقع الجغرافي ، حيث تهب رياح باردة ويحل فصل الشتاء حيث يكون ساعات النهار قصيرة وساعات الليل طويلة وذلك من ضمن التغيرات التي تطرأ في فصل الشتاء ، وسوف نعرض لكم التفاصيل عن موعد فصل الشتاء عبر المقال التالي .

بداية فصل الشتاء

بداية فصل الشتاء فمن الحالات التي تتغير عند بداية فصل الشتاء حيث تقوم الطيور بالهجرة من بلاد الي بلد آخر بعيد علي فصل الشتاء وانه يستغرق الي 93 يوم ، وان النصف الشمالي من الكرة الارضية يستغرق الي 89 يوم خلال النصف الجنوبي من الكرة الارضية ويكون هو فصل الشتاء وكما ان مصدر تلك الكلمة هي ” شاتي ” اي يكون ذو شتاء ومطر وذلك بالثقافة الشعبية القديمة و اطلقوا عليها بما تسمي بالشتوية .

يتم تقسيم فصل الشتاء الي ثلاث شهور

  • شتاء بارد : ويكون بدايته في 7 من شهر ديسمبر وحتي 7 يناير ويتميز بدرجة حرارة معتدلة نهاراً ومنخفضة في الساعات الاولي من الليل .
  • شتاء الذروة : وهو يبدأ  في 6 من شهر يناير ويكون نهايته في 5 فبراير والأمطار تكون في تلك الفترة شديدة وانخفاض في درجة الحرارة وتشتد الرياح فيه علي جميع الانحاء الشمالية بالبلاد .
  • شتاء لطيف : حيث انه تكون بدايته في 6 من شهر فبراير وتكون النهاية له في 6 مارس والمناخ يكون معتدل في النهار ودافئ ليلاً

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *