الرئيسية / اخبار العالم / غارات حلب تتسبب فى وفاة العشرات من المدنيين
غارات حلب
People walk amid the rubble of destroyed buildings following a reported air strike on the rebel-held neighbourhood of al-Kalasa in the northern Syrian city of Aleppo, on April 28, 2016. The death toll from an upsurge of fighting in Syria's second city Aleppo rose despite a plea by the UN envoy for the warring sides to respect a February ceasefire. / AFP / AMEER ALHALBI (Photo credit should read AMEER ALHALBI/AFP/Getty Images)

غارات حلب تتسبب فى وفاة العشرات من المدنيين

وفقاً لعدد من المراسلين الصخفيين من موقع الاحداث فقد اكدوا على مقتل خمسة عشر شخصاً مدنياً فى غارات حلب حيث تعرضوا للقتل و اصيب عشرات من المدنيين خلال قصف مدفعى من قبل قوات النظام السورى فى عدة احياء مختلفة بمدينة حلب الشرقية ، فيما تعرض عدد من المدنيون نتيجة غارات روسية على ريف مدينة إدلب .

غارات حلب  تستهدف حى الصالحين و السكرى و المشهد :

كما اضاف المراسلون الصحفيون ان القصف الذى تعرضت له مدينة حلب قد استهدف حى الصالحين و حى المشهد و حى السكرى و هى الاحياء التى تسيطر عليها قوات المعارضة المسلحة .

ببينما فى ذات وقت الغارات على مدينة حلب السورية فقد حاولت قوات النظام و المليشيات الاجنبية ان تتقدم وفقاً لعدة مراحل من مدينة حلب .

وقوع اشتباكات عنيفة فى جنوب حلب :

فيما تحدثت عدد من الشبكات الاخبارية عن وقوع اشتباكات بالغة العنف فى جبهة عزيزة الواقعة بجنوب المدينة كما اشارت الى ان هناك هجوم و غارات جوية من قبل الطائرات الروسية و السورية بالصواريخ العنقودية و الفراغية و الفسفورية على كافة احياء و المدن التابعة لمحافظة حلب السورية .

و قد اكدت مصادر موثوقة فى جهات المعارضة المسلحة ان هناك عشرات من عناصر قوات النظام قد لقوا حتفهم خلال قصف استهدفهم فى منطقة جبهة كرم الطراب فى شرق حلب .

جدير بالذكر ان قوات النظام السورى قد اعطى مهلة للمقاتلين التابعين للمعارضة من اجل الخروج من المدينة و كان اخر موعد للمهلة هى يوم الاحد مساءً و قد نوه عن نيتة فى عمل هجوم استراتيجى بواسطة اسلحة عالية الدقة بمجرد انتهاء المهلة المحددة إلا ان قوات المعارضة قد رفضت تلك المهلة و فضلت القتال .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *