الرئيسية / اخبار الرياضة / منتخب السعودية يسعى للحفاظ على الصدارة على حساب اليابان بتصفيات المونديال
منتخب السعودية يسعى للحفاظ على الصدارة على حساب اليابان بتصفيات المونديال
بيرت فان مارفيك المدير الفني لمنتخب السعودية

منتخب السعودية يسعى للحفاظ على الصدارة على حساب اليابان بتصفيات المونديال

يواجه غداً منتخب السعودية نظيره الياباني ، ضمن منافسات الجولة الخامسة من مجموعته الثانية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2018 بروسيا . مباراة الغد هامة جداً للأخضر ، والذي يريد الحفاظ على مكانه في جدول ترتيب المجموعة ، ليقطع المنتخب شوطاً كبيراً في التأهل للمونديال .

منتخب السعودية يحتل المركز الأول برصيد 10 نقاط ، استطاع تجميعها من خلال خوضه لأربع لقاءات لم يخسر في أي منها . بينما يحل منتخب أستراليا ثانياً في الترتيب بفارق نفطتين عن الأخضر ، لذا فالفوز على اليابان في الغد يضمن الحفاظ على قمة الترتيب ، والتي قد تخطفها أستراليا حال تمكنها من إلحاق الهزيمة بتايلاند أضعف منتخب في المجموعة ، والذي يحتل المركز الأخير فيها ، ومن المتوقع أن تتمكن أستراليا غداً من التغلب عليه .

أما منتخب اليابان فيسعى للتأهل للمونديال للمرة السادسة في تاريخه ، حال تمكنه من الفوز على الأخضر ، ليعود لأجواء المنافسة على مقعد نهائيات البطولة ، علماً بأنه تلقى هزيمة وحيدة فقط على ملعبه من منتخب الإمارات بنتيجة 2-1 ، في المباراة التي أقيمت على ملعبه .

وخلال المؤتمر الصحفي ما قبل المباراة ، أكد بيرت فان مارفيك المدير الفني لمنتخب السعودي ، على أهيمة الفوز في مباراة الغد ، والتي سيواجه فيها منتخب قوي مثل اليابان خاصة أن اللقاء سيكون على أرضه وسط جماهيره ، والتي يتوقع أن يصل عددها إلى 65 ألف متفرج . وأوضح مارفيك أن الأخضر جاهز لحصد الثلاث نقاط ، وهذا هو هدف المنتخب في أي مباراة يخوضها سواءاً كانت على أرض المملكة العربية السعودية أو خارجها .

وعن استراتيجيته في مباراة الغد قال مارفيك :

الفكرة ليست الاعتماد على الكرة السريعة فكل مباراة لها ظروفها الخاصة في طريقة اللعب فإن كنا بحاجه إلى تسريع الكرة فسنعمل ذلك و ربما خلاف ذلك .

أما بالنسبة للتطور الذي شهد الأخضر في الفترة الأخيرة ، من قدرته على تسجيل الأهداف بشكل أفضل ، فأكد مارفيك أن عدد الأهداف ليس هو المهم ، الأمر الجيد هو أن المنتخب ملئ باللاعبين الجيدين ، مشيراً أن ذلك سيشكل ضغطاً على خصمه اليابان في الغد .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *