الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم الاثنين 14/11/2016 : المملكة تعلن إدانتها للتفجير الذى استهدف مزار صوفى بباكستان
وصول المساعدات الانسانية
المملكة العربية السعودية

اخبار السعودية اليوم الاثنين 14/11/2016 : المملكة تعلن إدانتها للتفجير الذى استهدف مزار صوفى بباكستان

عرضت الصحف العربية اخر اخبار السعودية التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الاثنين الموافق 14/11/2016 والتى جاءت بإعلان المملكة العربية السعودية عن إدانتها الكاملة للتفجير الإررهابى الذى إستهدف مزار صوفى فى منطقة هاب بإقليم بلوشستان جنوب باكستان.

مما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى , وجاءت التفاصيل فى التالى :

المملكة تعلن إدانتها للتفجير الذى استهدف مزار صوفى بباكستان

أعربت المملكة العربية السعودية , فى بيان من وزارة الخارجية اليوم الاثنين , عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذى وقع فى منطقة هاب بإقليم بلوشستان جنوب باكستان , مما اسفر عن سقوط عشرات القتلى وإصابة آخرين .

واضاف مصدر مسئول بوزارة الخارجية السعودية  أن المملكة تؤكد على تضامنها ووقوفها إلى جانب باكستان , مقدما العزاء لذوى الضحايا ولجمهورية باكستان حكومة وشعبا , معلناً عن تمنيه لكافة المصابين بسرعة الشفاء.

السعودية تعلن عن ثبات حجم إمدادها لآسيا بالنفط دون تغيير فى شهر ديسمبر المقبل

أعلنت مصادر مطلعة فى قطاع النفط بالمملكة العربية السعودية , اليوم الاثنين , أن المملكة العربية السعودية تعد أكبر مصدر للخام فى العالم .

وأضافت المصادر أن المملكة سوف تقوم بضخ كميات النفط المتعاقد عليها بالكامل لاثنين على الأقل من المشترين فى آسيا فى ديسمبر دون تغيير عن نوفمبر.

واكدت المصادر على أن المملكة تعد العضو البارز فى منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والتى تورد الكميات المتعاقد عليها بالكامل لمعظم المشترين الآسيويين منذ أواخر 2009 .

كما أن المملكة لم تقم بفرض أى  قيودا على بند يسمح للمشترين بتحميل كميات تقل أو تزيد بنسبة 10% عن المتعاقد عليه.

والجدير بالذكر أن المملكة قد أعلنت عن إطلاقها  صندوق الاستثمارات العامة السعودى يوم أمس الأحد مع مجموعة من المستثمرين بينهم الإماراتى محمد العبار بعنوا “نون.كوم” للتجارة الإلكترونية.

 والتى سوف تكون مقرها الرياض باستثمار مبدئى يصل إلى مليار دولار يملك صندوق الاستثمارات السعودى نسبة 50% منها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *